سبتة: توقيف خمس أشخاص وحجز قارب وأربع أطنان من الشيرا

خولاني عبد القادر

أسفرت عملية مشتركة بين البحرية الملكية الإسبانية ونظيرتها البرتغالية، بالمياه الدولية، ليلة يوم الجمعة 10 مارس 2023، عن اعتقال أربع أشخاص وتوقيف قارب من نوع “زوديك” يشتبه في كونه كان محملا بالمخدرات.

وقد بدأت عملية المطاردة البحرية والجوية بعدما رصدت دورية أمنية تابعة للبحرية البرتغالية قاربا في أعالي البحار جنوب إسبانيا، يشتبه في كونه يستعمل في تهريب المخدرات، حيث أسفرت العملية الأمنية عن توقيف القارب الفائق السرعة.

وحسب مصدر إعلامي إسباني “ويلبا إنفورماسيون”، فإن المطاردة الميدانية للبحرية الإسبانية تمت بتعاون تام مع نظيرتها البرتغالية، أفضت إلى توقيف القارب بالمياه الدولية، وعلى مثنه مغربيان وإسبانيان، وقد تم خلال هاته العملية حجز حوالي 3 طن و700 كلغ من مخدر الحشيش، موزعة على مائة رزمة.

 

كما تمكنت الشرطة الإسبانية بميناء سبتة المحتلة، في نفس اليوم، من إجهاض محاولة أخرى لتهريب المخدرات إلى الجنوب الإسباني عبر ميناء المدينة المحتلة، حيث تم حجز حوالي 20 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، كانت مخبأة بإحكام داخل تجاويف سيارة نفعية.

 

ولقد جرى توقيف سائق السيارة الذي تم وضعه تحت الحراسة النظرية من أجل التحقيق معه قبل تقديمه إلى القضاء، من أجل الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، فضلا عن تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي دوليا.

التعليقات مغلقة.