وحدة الوساطة المحلية في مؤسسة “يمن للعداله والتنمية والسلام” تنجح في تبادل أسرى حرب 

اليمن:-متابعة:-حميد الطاهري 

نفذت مؤسسة “يمن للعداله والتنمية والسلام” بجهود كبيرة قادها عدد من الشخصيات صفقة تبادل لثلاثة أسرى حرب، و20 جثة من قتلى الحرب بين أطراف النزاع في الجبهة الجنوبية في اليمن. 

وفي هذا الشأن قال الاستاذ ضياء المقبلي، رئيس مؤسسة يمن  للعداله والتنمية والسلام، في تغريدات له على حسابه في موقع “توتير”: إن هناك و ساطة تقودها وحدة الوساطه في مؤسسة يمن نجحت في تنفيذ صفقة تبادل اسرى حرب في الجبهة الجنوبية باليمن، 

وأوضح ذات المتحدث بأن عدد الاسرى الذين تم الافراج عنهم ثلاثة إضافة إلى 20 جثة من قتلى الحرب، وهذا من ضمن جهود المؤسسة المستمر في الملف الإنساني، 

واضاف “الاستاذ المقبلي” بأن وحدة الوساطة المحلية في مؤسسة “يمن” أنجزت صفقة تبادل جديدة للأسرى والمعتقلين بين أطراف النزاع في جبهة “مأرب”. 

وقال الاستاذ المقبلي: إنه في إطار استمرار العمل الإنساني لوحدة الوساطة في مؤسسة “يمن”، تم استكمال استلام وتسليم 10 جثامين من قتلى الحرب بين أطراف النزاع في جبهة “مأرب”، مشيرا إلى أنه قد تم تبادل أسرى وعددهم ثلاثة زائد معتقل واحد.

وللإشارة فقد تمت عملية التبادل بإشراف عبد القوي شرف الدين، والشيخ بشير الشرقي، ووحدة الوساطه المحلية في مؤسسة “يمن”. 

وعقب عملية التبادل هاته عبر الاستاذ “المقبلي” عن شكره وتقديره  للأخوه الشيخ عبد القوي شرف الدين، والشيخ بشير الشرفي، ووحدة الوساطه المحلية، وكل الشخصيات المشاركة في الوساطه على جهودهم في اتمام صفقة تبادل الاسري، مؤكدا على أن وحدة الوساطة المحلية بمؤسسة “يمن” ستواصل جهودها في ملف تبادل الأسرى وتسليم الجثث بين أطراف النزاع. 

وفي السياق ذاته أوضح المصدر ذاته، بأنه قد تم يوم الأربعاء، بإشراف @amir_masabi استلام وتسليم جثتين من قتلى الحرب بين أطراف النزاع في الجبهات الجنوبية في اليمن. 

وقال  رئيس مؤسسة “يمن”، سفير السلام الدولي،بأن وحدة الوساطه في المؤسسة تبذل جهودا عظيمة في تبادل اسرى الحرب واسترجاع جثامين القتلى، مبرزا في الوقت ذاته بأن المؤسسة مستمرة في جهودها في الملف الانساني و الاسرى والمختطفين وجثامين القتلى، داعيا اطراف النزاع الى التعاون مع مؤسسة “يمن” في سبيل تبادل اسرى الحرب والافراج عنهم من اطراف النزاع اليمني.

التعليقات مغلقة.