“سمية المروزي” لجريدة “أصوات”: مدير الأعمال الفنية هو العقل المدبر للفنان‎‎

وحيد العلالي

“سمية المروزي”، مديرة فنية، من مواليد مدينة الدار البيضاء، اشتغلت في المجال الفني مند سنة 2003، تألقت في العديد من المهرجانات الوطنية مع عدة فنانيين وفنانات من داخل الوطن وخارجه.

 

وتتوقف نسبة كبيرة من نجومية الفنان على مدى تميز مدير أعماله وقدرته على التوجيه الأمثل.

 

عشقت السيدة “سمية المروزي” الفن والموسيقى والغناء منذ الطفولة؛ إذ أصبح جزءا لا يتجزأ عن روحها، و نشأتها في محيط يتنفس عبق الفن الأصيل.

 

وبعد ذلك ستأخذ عن تجارب فنية متنوعة عبر المشاركة في مهرجانات وطنية ودولية والمشاركة في العديد من اللقاءات والسهرات الفنية والثقافية.

 

ولاكتساب خبرات أكثر اشتغلت مع عدة فرق فنية مهتمة  بالتراث المغربي والعربي، وفي إطار التلاقح الفني والثقافي بين المغرب ومختلف الدول الإفريقية.

 

وأضافت “سمية المروزي” أن إدارة الأعمال الفنية أصبحت من الضروريات والأساسيات التي تسير بالفنان نحو بر النجاح، وتحقيق الطموحات المستقبلية، لأن المدير الفني هو ذاك الشخص الذي يسهر على التنسيق بين الفنان وصاحب الأستوديو والملحن والإعلامي، حيث يتابع كل كبيرة وصغيرة تحيط بعالم الفن، لأن الفن دائما في تطور والحمد لله، وكما سبق لي أن قلت، لي تجربة كبيرة في الميدان انطلاقا من اشتغالي مع فنانين شباب على صعيد المملكة، وهو ما جعلني أعيش بينهم كجسد واحد، نتشارك من خلاله أطوار الحياة، و الحمد لله حققت الكثير من طموحاتي معهم، ولا زلت أطمح للمزيد إن شاء الله في قادم الأيام.

التعليقات مغلقة.