الجبهة الاجتماعية المغربية تدعو لمسيرات احتجاجية ضد غلاء الأسعار والقهر الاجتماعي ومطالب للدولة بالتدخل

الدار البيضاء - أحمد اموزك

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، جميع المواطنين والمواطنات للمشاركة في الوقفات احتجاجية التي ستنظمها بكافة المناطق المغربية، وذلك يوم السبت القادم.

 

وقفة ستنظم تحت شعار “نضال متواصل ضد الغلاء والقهر الاجتماعي”.

 

وفي هذا السياق دعت الجبهة الاجتماعية المغربية، عبر نداء صادر عنها، إلى المشاركة القوية في هذه التظاهرات، والتعبير بصوت عال وجماعي عن رفض الواقع القائم.

 

وهي وقفات ستحمل مطالب للدولة المغربية باتخاذ كافة التدابير اللازمة والفورية من أجل تخفيض أسعار الخضر والفواكه والأسماك واللحوم، وباقي أسعار المواد الغذائية الأساسية.

 

وجاء في المنشور الصادر التي توصلت جريدة “أصوات” بنسخة منه، أن الجبهة تدعو إلى إنقاذ شركة “سامير” من الضياع والإتلاف عبر تأميمها، إضافة إلى تخفيض سعر المحروقات بما يتماشى مع انخفاض سعر البترول في السوق الدولية.

 

و كذا إلى الزيادة في أجور الشغيلة من عمال ومستخدمين وموظفين، ورفع التهميش عن العالم القروي خاصة عبر توفير الماء الشروب والعلف وتسعيره بأثمنة مناسبة.

 

مع تأجيل قروض الفلاحين الصغار والمتوسطين وتفعيل الحماية الاجتماعية بالملموس.

 

وتدعو الدولة إلى توفير السكن اللائق ووضع حد لهدم البيوت، والاستيلاء على أراضي الجموع والأراضي السلالية من طرف مافيا العقار.

 

مع تشغيل المعطلين وإقرار تعويض عن البطالة، ووضع حد للعمل بالعقدة في الوظيفة العمومية.

كما دعت إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

 

واعتبرت، الجبهة الاجتماعية المغربية، أن الغلاء الذي يكتوي بلهيبه الجميع غير مسبوق، وأنه ليس قدرا منزلا، بل هو نتيجة للسياسات المنتهجة.

 

وفي هذا الباب قالت الجبهة “لا حياة لمن تنادي، إنه نتيجة لسيادة اقتصاد مرهون بتقلبات الأوضاع بالخارج، وبأحوال الطقس”.

 

وأضاف أن هذا الواقع “قائم على الريع والاحتكار والتبعية للدوائر الامبريالية والفساد والرشوة والزبونية والمحسوبية، كما أنه نتيجة لسيادة نظام الاستبداد وغياب المحاسبة والديمقراطية”.

الجبهة الاجتماعية المغربية: تدعو لمسيرات احتجاجية ضد الغلاء والبطالة والقهر
بلاغ الجبهة الاجتماعية المغربية

التعليقات مغلقة.