مراكش: تدوينة “فيسبوكية” تجر شخصاً للاعتقال

مراكش: السعيد الزوزي

اعتقلت عناصر الدرك الملكي، ب“تسلطانت”، بضواحي مدينة مراكش، في وقت متأخر من مساء يومه  الأحد، ثاني أبريل الجاري، شخصا ينحدر من “دوار زمران”، عقب نشره لتدوينة على الفايسبوك.

وتتضمن التدوينة المنشورة تهديدا مباشرا لرجال السلطة، في واقعة إقدام مفتش شرطة بمراكش على إصابة عنصر من القوات المساعدة، وعون سلطة بالرصاص الحي.

 

حيث نشر الشخص المذكور تدوينة، عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، تتضمن قذفا صريحا، وتهديدا باستعمال “الماء القاطع” ضد الباشا والقائد ومساعديهم.

 

واقعة دفعت النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، إلى فتح تحقيق عاجل قاد إلى اعتقال المدون، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

 

وكانت مراكش قد شهدت، أمس الأحد، استنفارا أمنيا غير مسبوق، عقب إطلاق مفتش شرطة، يعمل بالدائرة الأمنية الثانية، بحي “قشيش”، داخل أسوار المدينة “العتيقة”، بمراكش، أربع رصاصات حية في اتجاه موظفي الدولة الذين كانوا يؤدون مهامهم.

 

وقد أستقرت رصاصتان بمؤخرة عون سلطة، ورصاصة واحدة برجل عنصر من القوات المساعدة، فيما أخطأت الرابعة هدفها بعد أن وجهها الشرطي في اتجاه قائد ملحقة “الإنارة”.

 

جاءت عملية إطلاق النار ارتباطا بتدخل رجال السلطة لتطبيق القانون، عقب قيام رجل الأمن بتشييد بناء عشوائي أسفل عمارة يملك شقة بها، توجد” بالضحى عشرون ” بأبواب مراكش.

التعليقات مغلقة.