مراكش: رئيس جماعة “أكفاي” يقدم استقالته بعدما استشعر ناقوس الخطر!!

مراكش: السعيد الزوزي

قدم عمر خفيف، رئيس المجلس الجماعي ل “أكفاي”، التابعة لعمالة مراكش، استقالته من منصبه على رأس هذه الجماعة الترابية التي يتولى رئاستها منذ إحداثها بمقتضى التقسيم الجماعي لسنة 1992.

 

وبرّر “خفيف” قراره في معرض رسالته التي وجه نسخة منها إلى والي جهة مراكش آسفي، وعامل عمالة مراكش، إلى ما سماه اعتبارات شخصية، ووضعه الصحي الذي لم يعد يسمح له بتدبير الشأن المحلي لجماعة “أكفاي“.

 

واعتبر متتبعون للشأن المحلي أن استقالة “عمر خفيف” تأتي تفاديا لسيناريو رئيس “جماعة السويهلة” الذي تم عزله، حيث توصل هو الآخر “باستفسار” من طرف والي جهة مراكش آسفي، حول الاشتباه بتورطه في تفويت عشرات الهكتارات من الأراضي السلالية للأغيار، ضدا عن القانون الذي يمنع أي بيع أو تفويت لهذا النوع من الأراضي.

 

وبحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة “أصوات”، فإن التحقيقات التي باشرتها لجان تفتيش حلت بالجماعة الترابية “أكفاي” وقفت على العشرات من عقود البيع العرفية التي صادق عليها رئيس الجماعة المستقيل وأحد نوابه، ورفعت تقريرا بشأنها.

 

كما سجلت هاته اللجان خروقات أخرى في مجال البناء العشوائي، رفعت تقاريرا حولها إلى مصالح ولاية الجهة التي رفعتها بدورها لوزارة الداخلية، قبل أن توجه استفسار إلى الرئيس الذي أحس بأن ساعته قد دقت فبادر إلى الاستقالة مستبقا مسطرة العزل التي من المنتظر أن تباشرها السلطات في حقه.

 

وأشارت نفس المصادر، إلى أن “خفيف” الذي ترأس جماعة “أكفاي” بألوان عدة أحزاب، منها الحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة، متابع أيضا في ملف قضائي على خلفية اختلالات تدبيرية.

التعليقات مغلقة.