بوتين: أجهزة استخبارات غربية ضالعة في أعمال إرهابية ضد بلاده

أصوات: القسم الدولي

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن أجهزة استخبارات غربية، لم يسمّها بالإسم، ضالعة في أعمال إرهابية ضد بلاده.

جاء ذلك بعد مرور ثلاثة أيام على مقتل مدوّن عسكري روسي شهير في تفجير عبوّة ناسفة في مدينة “سانت بطرسبورغ”، شمال غرب روسيا.

 

وأوضح “بوتين” الذي كان يتحدث خلال ترؤّسه اجتماعاً لمجلس الأمن القومي، والذي نقل وقائعه التلفزيون الرسمي أنّ “هناك كلّ الأسباب للاعتقاد أنّ دولاً ثالثة وأجهزة استخبارات غربية متورّطة في التحضير لأعمال تخريبية وإرهابية” في بلاده، كما على الأراضي الأوكرانية، الخاضعة لسيطرة موسكو.

واتّهم الرئيس الروسي السلطات الأوكرانية أيضا بارتكابها في المناطق الأربع التي ضمتها “جرائم خطيرة ضدّ المدنيين الذين يعيشون هناك”.

وكان المدون العسكري الروسي، ماكسيم فومين، المعروف بتأييده للهجومي الروسي على أوكرانيا، قد لقي مصرعة، يومه الأحد، بعد انفجار عبوة ناسفة داخل إحدى مقاهي سان بطرسبرغ، شمال غرب روسيا.

وقد اتهمت موسكو، الاثنين، أوكرانيا بأنّها رتّبت لهذا الهجوم بالتواطؤ مع أنصار للمعارض المسجون “أليكسي نافالني”، فيما تقول “كييف” إن الأمر يتعلق بتصفية حسابات داخل الدوائر الروسية المؤيّدة للغزو.

وقالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء،  أنّ اغتيال فومين سيكون “أحد مواضيع النقاش” في مجلس الأمن الدولي الذي تولّت روسيا رئاسته الدورية، السبت.

التعليقات مغلقة.