مراكش: إيداع مفتش الشرطة الممتاز الذي أطلق الرصاص على موظفين عموميين سجن “الأوداية”   

مراكش: السعيد الزوزي

أحالت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش،  صباح يومه الأربعاء خامس أبريل الجاري، رجل أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، سبق أن أطلق الرصاص على “عون سلطة”  و”مخزني”، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والذي قرر متابعته في حالة اعتقال.

 

ويتابع جل الأمن بتهمة تتعلق ب” محاولة القتل”، حيث تم تحرير ملتمس إلى قاضي التحقيق من أجل إجراء تحقيق معه، مع إيداعه قيد الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “الاوداية”.

 

وهو الملتمس الذي استجاب له قاضي التحقيق بعد الاستنطاق الأولي للمتهم، في انتظار تحديد موعد أول جلسة لاستنطاقه تفصيليا بشأن الأفعال المنسوبة إليه.

 

وقد تم إيقاف مفتش الشرطة الممتاز (شوقي، ا) الذي يعمل بالدائرة الأمنية الثانية  بحي “قشيش ” داخل أسوار المدينة العتيقة، يوم الأحد المنصرم.

 

وكان الموقوف قد أقدم على إطلاق أربع رصاصات من سلاحه الوظيفي استقرت إحداها في فخد قائد فرقة القوات المساعدة (م،ب)، وهو مساعد من الدرجة الأولى، فيما أصيب عون السلطة (م،آ، أ) برصاصتين على مستوى المؤخرة، بينما أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية “الإنارة”.

 

فيما باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش الشرطة الممتاز، حيث تم توقيف المعني بالأمر وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، قبل إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

 

ووفق إفادة مصدر أمني، فقد استخدم موظف الشرطة، المشتبه فيه سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، مصيبا ” عون سلطة” وعنصرا من القوات المساعدة “مخزني” إصابات جسدية، عندما كانا في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة للشرطي المذكور، بتجزئة “أبواب مراكش”.

 

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة المعني بالأمر.

التعليقات مغلقة.