الرباط: شغيلة فندق “فرح” تخوض وقفة احتجاجية وتتوعد بالتصعيد + فيديو الوقفة

نظم مستخدمو ومستخدمات فندق “فرح“، بالرباط، يومه الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام الفندق.

 

الوقفة جاءت بعد النجاح الكبير للإضراب عن العمل الذي خاضه مستخدمو ومستخدمات فندق “فرح”، يومه الثلاثاء، والذي جاء ردا على تنصل الإدارة المركزية للمجموعة من التزاماتها.

 

وللإشارة فشغيلة الفندق تخوض مجموعة من المعارك من أجل المطالبة بالزيادة العامة في الأجور، والمتضمنة في العديد من محاضر الاجتماعات مع المكتب النقابي، التابع للاتحاد المغربي للشغل، والتي كان آخرها محضر 2 فبراير 2023.

 

 

وأشار بلاغ صادر عن الإطار النقابي، الذي تتوفر “جريدة أصوات” على نسخة منه، أن مدير السياحة لشركة “فرح المغرب” كان قد وعد بمراجعة رواتب موظفي فندق “فرح الرباط”، على أن يتم تفعيل هذه الزيادة ابتداء من نهاية شهر مارس 2023.

 

لكن الإدارة تنصت من التزاماتها، وهو الأمر الذي دفع الشغيلة الإعلان عن تصعيد نضالاتها، وذاك من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي للفندق، بالرباط، يومه الثلاثاء، من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال إلى الساعة الثالثة والنصف، كتعبير عن سخطها على تردي أوضاعها المعيشية نتيجة الارتفاع المهول للأسعار.

 

كما تأتي كتعبير عن استنكار الشغيلة، لما أسمته، تماطل إدارة شركة “فرح المغرب”، وعدم الوفاء بالتزاماتها، وخاصة تلك المتعلقة منها بالزيادة العامة في الأجور، ونهجها بدلا من ذلك سياسة التسويف في الاستجابة لباقي المطالب.

التعليقات مغلقة.