بعد تجاوز الخلافات بين “أخنوش” و”لفتيت” تعيينات مرتقبة في صفوف الولاة والعمال

نور الدين هراوي

أفادت مصادر مطلعة، أن وزارة الداخلية تعكف على وضع اللمسات الأخيرة على عملية حركة انتقالية وتعيينات كبيرة في صفوف الولاة والعمال.

 

 وبلغة ذات المصادر، فقد كانت هذه التغييرات مرتقبة منذ فترة طويلة، كما تحدثت عن ذلك وسائل الإعلام والصحافة سابقا، إلا أن خلافا طفيفا حصل ببن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الداخلية،عبد الوافي لفتيت، حول بعض الأسماء المقترحة حالت دون إجراء التغييرات.

 

وأضافت المصادر نفسها، أن هذا الخلاف تم تداركه في إطار تسوية حكومية مشيرة، إذ أحال وزير الداخلية على الديوان الملكي قائمة التعيينات الجديدة للولاة والعمال.

 

وتضم هاته اللائحة وجوها جديدة مقترحة لتحل محل ولاة وعمال ورجال سلطة محالين على المعاش، أو لسد الفراغ القائم في بعض مناصب العمال، كما هو الشأن بالنسبة لعمالة “تمارة” بعد إعفاء “يوسف  ضريس”.

 

وتابعت ذات المصادر، أن الأولوية ستمنح للوجوه القادرة على تعزيز الاستثمار في المناطق والجهات والأقاليم التي سيشرفون عليها.

 

ومن جهة أخرى، لفت المصدر نفسه، إلى احتمال صدور تعيينات جديدة على المستوى المركزي، على أن تشمل التغييرات المرتقبة عددا من المديريات العامة على صعيد المصالح الممركزة بالعاصمة الرباط.

التعليقات مغلقة.