المغرب: التحالف الحكومي يشيد بعمل الحكومة في مجال تنزيل الأوراش الإصلاحية الكبرى

أصوات: القسم السياسي

أشادت الأغلبية الحكومية المجتمعة خلال اجتماعها العادي المنعقد، يومه الخميس، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس حزب “الحمامة”، والسيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “التراكتور”، والسيد نزار بركة، الأمين العام لحزب “الميزان”، بإعلان جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بجهد الحكومة في مجال تنزيل الأوراش الإصلاحية الكبرى، وضمنها ورش الحماية الاجتماعية.

 

 وفي هذا السياق عبرت مكونات الأغلبية البرلمانية عن تقديرها الكبير للمجهودات التي تبذلها الحكومة فيما يتعلق بإطلاق العديد من الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تتوخى تثبيت نموذج الدولة الاجتماعية.

إشادة الأعلبية الحكومية بقرار جلالة الملك تقديم ترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

وهي أهداف تمثل خيارات استراتيجية بالنسبة للدولة بهدف تحقيق التنمية المندمجة والمستدامة، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، وارتباطا بالالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي، وانسجاما مع أهداف النموذج التنموي الجديد. 

 

كما ثمن تحالف الأغلبية مختلف المبادرات الحكومية المتخذة، والتي مكنت من تحقيق حصيلة مرحلية مهمة في القطاعات ذات الأولوية، وهو ما ساعد الحكومة على السير قدما في ترسيخ أسس “الدولة الاجتماعية” كخيار استراتيجي، وتعبيد مسارات التنمية وطنيا ومحليا.

الأغلبية تشيد بما حققته الدبلوماسية المغربية

وقد حضر الاجتماع إلى جانب زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية، رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، والسادة الوزراء، وأعضاء الفرق البرلمانية للأحزاب الثلاث في ذات المجلسين، بالإضافة إلى أعضاء الفريق البرلماني للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين.

كما عرفت الجلسة مشاركة السيد محمد جودار، الأمين العام لحزب “الحصان”، والسيد عبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب “النخلة”.

إشادة الأعلبية الحكومية بقرار جلالة الملك تقديم ترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

التعليقات مغلقة.