إشادة الأعلبية الحكومية بقرار جلالة الملك تقديم ترشيح مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال 2030

أصوات: القسم السياسي

أشادت الأغلبية الحكومية المجتمعة في اجتماعها العادي المنعقد، يومه الخميس، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس حزب “الحمامة”، والسيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب “التراكتور”، والسيد نزار بركة، الأمين العام لحزب “الميزان”، بإعلان جلالة الملك محمد السادس نصره الله، ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

خطوة اعتبرتها الأغلبية تشكل سابقة في تاريخ كرة القدم، لأنها ترسخ جيلا جديدا من الشراكات التي ارتأى المغرب نسجها مع محيطه المتوسطي، ولأنها شكلت جديدا من أشكال الربط بين إفريقيا وأوروبا.

 

وأكدت الأغلبية دعمها ومساندتها لهذا المسار، وتعبئتها لإنجاح هاته الخطوة التي يوليها جلالة الملك عناية خاصة.

 

وأثنى التحالف الحكومي على أبعاد المسار الذي عده رهانا استراتيجيا ذا أبعاد متعددة، سيساهم في تحقيق التنمية والإشعاع الحضاري الثقافي السياحي والرياضي والدبلوماسي لبلادنا.

وقد حضر الاجتماع إلى جانب زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية، رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، والسادة الوزراء، وأعضاء الفرق البرلمانية للأحزاب الثلاث في ذات المجلسين، بالإضافة إلى أعضاء الفريق البرلماني للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمجلس المستشارين.

كما عرفت الجلسة مشاركة السيد محمد جودار، الأمين العام لحزب “الحصان”، والسيد عبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب “النخلة”.

التعليقات مغلقة.