العيون تهتز تحت وقع صفقة اقتناء مستلزمات طبية بالملايين تبخرت في الهواء

أصوات: القسم الاجتماعي

فضيحة مدوية يعيش تحت وطأتها المستشفى الجهوي لمدينة العيون، بعد انكشاف تفاصيل من العيار الثقيل قد تسقط العديد من الرؤوس، والتي تقتضي التتبع والمساءلة، وفق ملتمس فتح تحقيق تقدمت به “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد” موجهة إلى الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بالرباط، بتاريخ 14 أبريل الحالي.

 

الفضيحة، وفق التفاصيل التي أوردتها المنظمة الحقوقية، تتعلق بمآل صفقة حاملة لرقم 06/202022، متعلقة باقتناء مستلزمات طبية لفائدة المستشفى الجهوي بالعيون.

 

فوفق ذات المصدر فإن إدارة مستشفى “مولاي الحسن بن المهدي”الجهوي بالعيون، كانت قد أعلنت عن الصفقة رقم 06/202022، المتعلقة باقتناء مستلزمات صحية، بتاريخ 20 أكتوبر 2022، والتي رست على شركة تحمل اسم (SPN)، وبمبلغ 645570 درهم.

مشاريع صحية كبيرة وطموحة تعزز العرض الصحي بكل من العيون وطرفاية

الشركة توصلت بكامل المبلغ المالي المنصوص عليه في الصفقة بالتمام والكمال، إلا أن صيدلية المستشفى الجهوي لم تتوصل بهاته المستلزمات.

 

الأمر الذي يتطلب فتح تحقيق في الموضوع، وإرسال لجان تقصي للوقوف حول مآل هاته الصفقة، ومحاسبة المتلاعبين بالمال العام، وبالصحة العامة، المعطلين لورش إصلاح المنظومة الصحية في إطار الدولة الاجتماعية كما ارتآها عاهل البلاد المفدى.

 

وأيضا البحث في مكنون تفاصيل الصفقة ومدى احترامها للشروط المنصوص عليها ضمن قانون الصفقات العمومية.

التعليقات مغلقة.