الإعلان عن سلسة تعيينات جديدة في مهام المسؤولية الأمنية بكل من الدار البيضاء وطنجة

فاطمة الزهراء أمير

أفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أمس السبت 15 أبريل الجاري، عن حدوث سلسلة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمجموعة من المصالح اللامركزية للأمن الوطني على صغيدي مدينتي الدار البيضاء وطنجة.

 

وقد همت هذه التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، وضع إطار أمني من الجيل الجديد على رأس المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن الدار البيضاء، وذلك بعد أن كان يشغل هذا المنصب سابقا بالنيابة.

كما طالت هذه التعيينات عشر دوائر للشرطة تابعة لمنطقتي أمن “أنفا” و”مولاي رشيد” بمدينة الدار البيضاء، وهي الحركية التي تهدف إلى إطلاق ديناميكية جديدة في تسيير دوائر الشرطة، باعتبارها بنيات الصف الأول بالمرفق الشرطي، والمعنية بالاستجابة الفورية للحاجيات الأمنية للمواطنين والمواطنات.

وفي نفس المنحى وعلى صعيد مدينة الدار البيضاء أيضا، فقد تم تعيين رئيس جديد لمصلحة حوادث السير بمنطقة أمن “بنمسيك” ورئيس لدائرة الشرطة بمنطقة أمن “ميناء” المدينة.

أما مدينة طنجة فقد ولاية أمن فيها وضع إطار أمني على رأس فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميناء طنجة-المدينة.

وقد تم الحرص في هذه التعيينات على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

التعليقات مغلقة.