الفتح الرياضي يأزم وضعية “فارس دكالة” في أسفل الترتيب

الجديدة / عبد الإلاه علاني

أزّم فريق “الفتح الرياضي” وضعية ضيفه “الدفاع الجديدي” في ديل ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم، عقب انتصاره الساحق عليه بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما فوق أرضية مركب “مولاي الحسن” بالرباط، يوم أمس الأربعاء 19 أبريل الحالي، والتي تندرج ضمن مجريات الجولة الرابعة والعشرين.

وبدا فريق “الدفاع الجديدي” تائها فوق البساط الأخضر رغم أنه كان مطالبا بتحقيق نتيجة الفوز للابتعاد عن المنطقة المكهربة، والانفلات بمخالبه من شبح النزول للقسم الثاني، لأنه يبتعد عن الصف الرابع عشر بخمس نقط فقط، مما يعني أن أيّ نتيجة غير الفوز في الدورات المقبلة ستعصف بمستقبل الفريق.

هزيمة الدكاليين بحصة كبيرة أمام الفتح تأزم وضعيتهم
هزيمة الدكاليين بحصة كبيرة أمام الفتح تأزم وضعيتهم

وظهر جليا تفوق أصحاب الأرض، حيث بسطوا سيطرتهم على وسط الميدان بسبب تفكك دفاع الزوار، ليفتتح اللاعب الدفاعي السابق “حمزة هنوري” حصة التسجيل في ذ 14، قبل أن يضاعف الحصة “أيوب نناح” في د 30، ثم اختتم “مروان العز” الحصة التهديفية للشوط الأول بثالث أهداف “الفتح الرياضي” في د 42.

ورغم التغييرات التكيكية التي قام بها “عبد الرحيم طاليب” على منظومة فريقه، إلا أن أداء الفرسان ظل متواضعا، وهو ما استغلته عناصر “الفتح الرياضي” جيدا، ليتمكن “أمين عزري” من تسجيل الهدف الرابع في د 55، ثم أنهى “سلام شاوما” مسلسل الأهداف بالخامس في د 87.

وبهاته النتيجة أصبح رصيد فريق “الفتح الرياضي” 44 نقطة، والرتبة الثالثة في سبورة الترتيب العام، تفصله عن صاحب الصف الرابع خمس نقط، فيما تجمّد رصيد الدفاع الجديدي في 22 نقطة والصف الرابع عشر.

للإشارة ، فقد صبّت الجماهير الجديدية، الممنوعة من ولوج مركب مولاي الحسن، جام غضبها على المكتب المسير للفريق الدكالي، وطالبت بحله بسبب الوضعية الكارثية التي يعيش على إيقاعها تدبير “فارس دكالة”، خاصة بعد التصريحات النارية لأحد منشطي إذاعة خاصة تتهمهم بالوقوف وراء زعزعة إستقرار النادي، لهذا بات من الواجب تظافر جهود الفعاليات الدكالية لانتشال الفريق من شبح النزول للقسم الثاني.

التعليقات مغلقة.