المغرب: العثور على إيفوارية حامل اختفت مند أيام هربا من ظلم زوجها

أصوات: القسم الدولي

بعد أن تم اعتبار مواطنة إيفوارية مع طفليها في عداد المفقودين، منذ 04 أبريل الحالي، تم العثور، مؤحرا، عليها مع طفليها، سالمين في مدينة “طانطان” بالمغرب، يوم 15 أبريل الجاري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيفوارية، أمس الاربعاء.

 

وأفاد ذات المصدر، ارتباطا ببيان أصدره المتحدث باسم وزارة الدولة المكلفة بالشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين، سام واكوبوي داغو، والذي جاء فيه أن المواطنة الإيفوارية، باجايوكو تينيبا لطيفاتي، وهي حامل في شهرها السادس ويرافقها طفلان قاصران، كانت تعتزم عبور حوض الأبيض المتوسط في اتجاه أوروبا.

وأفاد البيان نقلا عن “باجايوكو” أنها مانت قد قررت مغادرة “كوت ديفوار” للعيش في مكان آخر، بعيدا عن مشاكل حياتها الزوجية، التي أصبحت لا تطاق، مضيفة أنها لم تكن ترغب في العودة إلى بلدها، وأنها ركبت التحدي وقررت مواصلة الرحلة مهما كان الثمن.

وأوضح المصدر ذاته، أن رئيس البعثة الدبلوماسية الإيفوارية في المغرب، إدريسا تراوري، أقنع “باجايوكو” بالتخلي عن مشروعها، ووعدها “بأن يتم إيجاد حل لقضيتها، التي عرضت على السلطات الإيفوارية”.

وأفاد البيان، أنه وبناء على تعليمات وزيرة الدولة، كانديا كامارا، ومتابعتها لهذا الملف شخصيا، فإن سفير كوت ديفوار في المغرب بصدد العمل على ضمان عودة هذه السيدة وطفليها إلى كوت ديفوار، في أقرب الآجال.

التعليقات مغلقة.