تواصل لقاء الحوار الاجتماعي باجتماع “أخنوش” مع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب “‏CGEM”

أصوات: القسم الاجتماعي

انعقدت، يومه الثلاثاء 18 أبريل الحالي، بالرباط، لقاءات جولة أبريل الحوار الاجتماعي، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بعقد جلسة مع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب (‏CGEM‏)، برئاسة السيد شكيب لعلج، للبحث في مساهمة الجانبين في إنجاح الحوار الاجتماعي وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب.

اللقاء حضره من الجانب الحكومي، السيدة نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، السيد فوزي، لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والسيدة الكاتبة العامة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وقد تناول اللقاء، أهمية انخراط الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مواصلة إنجاح الحوار الاجتماعي وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب.

المغرب: تأكيد أخنوش ووفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب على إنجاح الحوار وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب
المغرب: تأكيد أخنوش ووفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب على إنجاح الحوار وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب

وأكد “أخنوش” حرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول، رفقة كافة الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، لتنزيل مطالب وتطلعات الطبقة الشغيلة المغربية. ‏

وأبرز رئيس الحكومة، أن هذه اللقاءات التي تدخهل في سياق جولة أبريل من الحوار الاجتماعي، أقيمت في أجواء يطبعها الاحترام والثقة المتبادلة.

وجدد التزام الحكومة على ضمان حسن سير الحوارات القطاعية، وتمتيعها بضمانات وشروط النجاح.

كما أشاد بالحصيلة المشرفة للحوار الاجتماعي، بعدما أوفت الحكومة الحالية بعدد كبير من التزاماتها، رغم إكراهات الظرفية، حسب قوله.

وكانت جولة أبريل قد انطلقت الأسبوع المنصرم بلقاءات مع وفد من الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على أن تتواصل اللقاءات القادمة، باجتماع مع وفد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

التعليقات مغلقة.