رئيس الحكومة يؤكد على أهمية خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية 2022-2026 ويشدد على ضرورة إنجاحها

أصوات: القسم التربوي

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يومه الجمعة 21 أبريل بالرباط، اجتماعا لمتابعة تنزيل خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية 2022-2026.

الاجتماع حضره إلى جانب رئيس الحكومة كل من نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

وقد تناول الاجتماع التقدم الخاصل على مستوى تنفيذ خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية 2022-2026، والتي تهدف إلى الرفع من جودة التعلمات ومواكبة التلاميذ الذين يعانون صعوبات في هذا الإطار.

"أخنوش" يؤكد على ضرورة إنجاح خارطة طريق إصلاح منظومة التربية 2022-2026
“أخنوش” يؤكد على ضرورة إنجاح خارطة طريق إصلاح منظومة التربية 2022-2026

كما تدارس تأهيل المؤسسات التعليمية وتجهيزها بالوسائل الرقمية، لرفع جودة التحصيل الدراسي للتلاميذ.

وخلال الاجتماع أشاد رئيس الحكومة، بوتيرة تنزيل خارطة الطريق.

وأكد أن من شأن هاته الخريطة الرقي بالمدرسة العمومية وتعزيز جاذبيتها.

كما أثنى رئيس الحكومة على أدوار هيئة التدريس، مشددا على ضرورة تحفيزها خلال مسارها المهني، مبرزا أن ذلك هو من أسس البرنامج الحكومي، والذي يتماشى مع الإرادة السامية لصاحب الجلالة، نصره الله، وتوصيات النموذج التنموي الجديد للمملكة.

وحث “أخنوش” على ضرورة تحفيز كافة المتدخلين في قطاع التعليم، لتشجيعهم على الانخراط في تنزيل أهداف خارطة طريق إصلاح منظومة التربية الوطنية 2022-2026.

وأكد رئيس الحكومة على أهمية المقاربة التشاركية، في إصلاح المدرسة العمومية باعتبارها إحدى أولويات المواطن المغربي.

تجدر الإشارة إلى أن خارطة الطريق تتضمن ثلاث محاور أساسية تهم المعلم والتلميذ والمؤسسات التعليمية، وتوكد على رفع جودة التكوين وضمان التمكن من التعلمات الأساسية بالسلك الابتدائي، وتوفير مسارات تعليم متنوعة منذ المستوى الإعدادي، إضافة إلى توفير شروط جيدة للتمدرس والنجاح عبر آلية الدعم الاجتماعي بالمدارس.

التعليقات مغلقة.