الجديدة: سكان المجمع السكني “البستان 5” يراسلون والي الأمن بسبب تفاقم جرائم السرقة

عثمان جدي

راسل سكان إقامة المجمع السكني “البستان 5” بمدينة الجديدة، أمس الثلاثاء 11 أبريل 2023، عبر البريد المضمون والي أمن الجديدة، نتيجة توالي السرقات من طرف اللصوص والجانحين، الذين يترددون  على هذا المجمع السكني من أجل السرقة. 

وقالت المراسلة  التي توصلت جريدة “أصوات” بنسخة” منها إنهم لم يجدوا من خيار آخر بعد أن نفذت كل المحاولات التي سلكوها من أجل وضع حد  لهؤلاء اللصوص سوى مراسلة والي الأمن، مطالبين بتفعيل القانون وتنظيم دوريات أمنية. 

الجديدة: ساكنة تعاني من السرقة وتناشد والامن نائم على العسل
الجديدة: ساكنة تعاني من السرقة وتناشد والامن نائم على العسل

تقول المراسلة: “سيدي والي الأمن المحترم  نتقدم إلى جنابكم بشكايتنا هاته من أجل إعطاء أوامركم للمصالح الأمنية المختصة  بهذه المدينة قصد وضع حد  لتوالي السرقات، التي تعرض لها مجموعة من قاطني الإقامة بينهم طلبة يكترون بالإقامة  بحكم قربها للحرم الجامعي”.

وتضيف: و”حيث تم وضع  في الشأن عدد من الشكايات فحواها تعرض  مجموعة من السكان للسرقة ومحاولة السرقة عن طريق استعمال مفاتيح مزورة ، ناهيك عن سرقة مجموعة من الدرجات الهوائية وغيرها ……. من  داخل الإقامة في واضحة النهار،”.

وأوضحت المراسلة: أنه قد تم “تسجيل عدد من  الشكايات بهذا الخصوص لدى الدائرة الأمنية الثالثة ومصالح وفرق  الديمومة ليلا … مع إرفاق شكاياتهم، أحيانا، بنسخ من فيديوهات تظهر اللصوص وهم ينفذون سرقاتهم ، لكن لم يتم  التجاوب مع هذه الشكايات لإيقاف اللصوص الذين لا زال بعضهم يتردد على الإقامة إلى حدود كتابة هذه الأسطر  لتنفيذ المزيد من السرقات”.

والتمس سكان المجمع السكني “البستان 5” من والي الأمن التدخل الفوري قصد إعطاء تعليماته للعناصر الأمنية بغية القيام بدوريات أمنية بمحيط الإقامة وداخلها، وكذا توقيف اللصوص منفذي عمليات السرقة الذين ما زالوا دون توقيف رغم تكاثر السرقات، ورغم تسجيل العديد من الشكايات في حقهم مرفقة بفيديوهات توثق عمليات السرقة. 

التعليقات مغلقة.