القراءة في قلب الحدث المدرسي بالدار البيضاء وإصرار على غرس هاته القيمة

الدار البيضاء - احمد أموزك 

مواصلة لسيلسة تحفيز التلميذات والتلاميذ وتشجيعهم على مواصلة العمل القرائي، واحتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، ترأست الأستاذة “لطيفة لماليف”، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة “عين الشق، يومه الاربعاء 26 أبريل الجاري، بالمدرسة الابتدائية “بن المقفع” فعاليات «المنتدى الإقليمي الأول للقراء» الذي نظمته ذات المديرية بتنسيق تام مع شبكة «القراءة المغرب/فرع عين الشق».

وقد حضر المنتدى كل من السادة والسيدات رؤساء المصالح بمديرية” عين الشق”، أعضاء المكتب الوطني لشبكة القراءة بالمغرب، أعضاء الفرع الإقليمي للشبكة (شرف الادريسي الصغيوري، نعيمة حماني، خديجة علالي، عبدالصمد الحناوي، هاجر حلوة، نور الدين الودي، سمية بخاري، حسن بومهدي، نجاة لقراشي، إلهام نهاج وفاطمة جوهاري )، الكاتبات والكتاب والسادة و السيدات مدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومنسقي أندية القراءة، إضافة إلى بعض الفعاليات الجمعوية وعدد من الشخصيات ذات الصلة بالموضوع.

وقد أشرفت الأستاذة “لطيفة لماليف” والسيد “اشرف الإدريسي الصغيوري”، على عدة ورشات للقراءة الخاصة بالقارئات والقراء من مختلف المؤسسات التعليمية التي وصل عددها ل “12” مؤسسة بمختلف أسلاكها.

وفي مواكبة من جريدة “أصوات” لهذا الحدث القرائي، فقد عرفت قاعة الأنشطة بداية أشغال المنتدى، بكلمة ترحيبية من الأستاذة “لماليف” أعطت من خلالها خطة عمل شاملة لعمل المنتدى، واستعدادها التام لتسخير كل الإمكانات المتاحة والتعاون الدائم مع شبكة القراءة بالمغرب، فرع عين الشق، ترسيخا للفعل القرائي لدى الناشئة باعتباره مفتاحا لاكتساب العلوم، ونورا يضيء الأعين، ونبضا يحرك القلوب، وهدفا يجمع الآمال.

كما أعربت السيدة المديرة اللإقليمية للتربية الوطنية عن تشكراتها لمختلف الداعمين المساهمين في إنجاح هذا الورش الهام، شاكرة الكتاب والشعراء وكافة التلميذات والتلاميذ الذين أبانوا عن حبهم للقراءة.

واختتم الحفل القرائي بتوزيع شواهد تقديرية على كافة الشعراء والكتاب، كما تم منح كافة التلاميذ والتلميذات المشاركين شواهد المشاركة.

التعليقات مغلقة.