آليات تنفيذ المبادرات المجتمعية محور اجتماع ترأسه الدكتور “أبو لحوم”  نائب رئيس الوزراء وزير المالية بمحافظة “إب” اليمنية 

اليمن/حميد الطاهري

ناقش اجتماع في محافظة “إب”، وسط  اليمن، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية، الدكتور “رشيد أبو لحوم”، آلية دعم وتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمديريات “المربع الغربي” و”القفر”.

وستهم المشاريع التي سيتم تنفيذها قطاعات الأشغال العامة، الطرق، المياه، الزراعة، الصحة والتعليم، والمطلوب إسنادها في مديريات المربع القطاع الغربي ب”إب”، ضمنها “العدين، فرع العدين، حزم العدين، مذيخرة” بالإضافة لمديرية “القفر” من وحدة التدخلات التنموية المركزية الطارئ التابع لوزارة المالية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين محلي المحافظة، أمين الورافي، ووكيلي المحافظة، عبد الحميد الشاهري وجمال الحميري، مصفوفة الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها هذه المديريات، والتي سيتم تنفيذها بمبادرات مجتمعية، وبمساهمة من وحدة التدخلات التنموية المركزية الطارئة.

اجتماع تنموي بوسط اليمن
اجتماع تنموي بوسط اليمن

كما تناول الاجتماع، الذي تم بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، ومديري عموم مديريات “العدين، عباس، فايع، مذيخرة، ميسرة، النهاري، حزم العدين، زكريا المساوى، القفر سليم، القحيف”، ومكتب المالية بالمحافظة، صالح الرصاص، والوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق، خالد الصلاحي، الجوانب المتصلة باستكمال الدراسات الفنية والهندسية للمشاريع التي ستنفذ في هذه القطاعات الخدمية الضرورية التي تلبي جزءا من متطلبات المجتمع المحلي.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على توفير احتياجات مديريات “المربع الغربي” و”القفر” من هذه المشاريع التي تنفذ بمبادرات مجتمعية ودعم حكومي.

وشدد على ضرورة استكمال الدراسات والبيانات المطلوبة لمصفوفة المشاريع المعتمدة وفقا للنماذج المحددة لها  وتسليمها خلال ثلاثة أيام للبدء في تنفيذها.

وشدد الدكتور “أبو لحوم” على ضرورة تحديد الأولويات لاحتياجات المواطنين من المشاريع في مديرية “القفر”.

وبين أنه سيتم تزويد هذه المديريات بآليات وقلابات ومعدات للشق وأدوات نظافة، بالإضافة للدعم الذي ستقدمة للمشاريع المعتمدة من مادتي الإسمنت و”الديزل”.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية على أهمية تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في جميع مشاريع مياه الشرب والوحدات والمراكز الصحية بما يخفف من كلفة الاعتماد على “الديزل” ويحافظ على البيئة، منوها بما تم إنجازه من مثل هذه المشاريع في عدة محافظات.

وتطرق أمين عام محلي المحافظة، ومديري عموم مديريات المربع الغربي و”القفر”، لأهم الاحتياجات الضرورية لهذه المديريات، والمهام المنفذة في إعداد الدراسات لإنجاز مصفوفة المشاريع التي سيتم تنفيذها في إطار المبادرات المجتمعية…، متطرقين إلى المشاريع التي تم استكمال دراستها والدفع بها لمباشرة العمل وبدء التنفيذ.

حضر الاجتماع مديرا عام المكتب الإشرافي بالمحافظة، محمد الخالد، والمراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة، محمد المضواحي، ونواب مدير مكتب الأشغال، إبراهيم الحدي، والتربية، محمد المتوكل، وعدد من المعنيين في المؤسسة المحلية للمياه وهيئة مياه الريف.

التعليقات مغلقة.