“شباط” موجهة كلامها ل”اخنوش”: “رخفو شوية على المسكين لي مقادش على المسؤولية، يحط السوارت”

أصوات: الأخبار السياسية

خلال جلسة الأسئلة الشفوية الشهرية المنعقدة، يومه الاثنين، لمساءلة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في موضوع “السيادة الغذائية”، أثارت البرلمانية “ريم شباط ” مسألة إلغاء عيد الأضحى لهذه السنة، ارتباطا بارتفاع أسعار المواشي في الأسواق.

وفي هذا السياق قالت البرلمانية “ريم شباط”: “سأزيل القبعة البرلمانية، وسألبس قبعة رئيس الحكومة، وهذه هي الإجراءات التي أتخذها”، 

وفي إطار هاته الإزالة للقبعة قالت “شباط”: “سأعيد أسعار المحروقات إلى أثمنتها الطبيعة، نظرا لانخفاضها عالميا، ولن أقوم بتصدير المواد الفلاحية إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، وحفاظا على كرامة الشعب المغربي سأتخذ مبادرات جريئة لتمكين الفلاحة و(الكسابة) من الأسمدة والأعلاف والبذور بأسعار جد منخفضة مع إعفاء أسواق الجملة من الضريبة لمدة معينة”.

 

وارتباطا بحال سوق المواشي وما تشهده من ارتفاع حارق للأسعار قالت “ريم”: “سألتمس من أمير المؤمنين، حامي الملة والدين لينوب حفظه الله، بذبح أضحية العيد، نيابة عن رعاياه الأوفياء”.

وشنت “ريم” هجوما على التدبير الحكومي، وتدبير الحكومات السابقة منبهة رئيس الحكومة إلى أنه كان جزءا منها، حيث قالت: إن “الحكومات السابقة التي كنتم جزءا منها خلفت عدة مشاكل، وفشلتم في تدبير المخطط الأخطر، (لي استنزف ملايير الدراهم من جيوب المغاربة)، واستنزفت الفرشة المائية للبلاد”.

وأضافت قائلة “قضيتم على الفلاحة الصغار، اليوم، أنتم ملزمون بإيجاد الحلول للبطالة وغلاء الأسعار، الدجاج وصل إلى 27 درهما للكيلوغرام”، ونبهت “شباط” رئيس الحكومة قائلة “رخفو شوية على المسكين لي مقادش على المسؤولية، يحط السوارت”.

التعليقات مغلقة.