تأهل منتخبا المغرب والسنغال لنهائي كأس أمم إفريقيا للناشئين بصعوبة

أصوات: الكرة الإفريقية

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 18 سنة للمباراة النهائية من كأس إفريقيا للأمم لأقل من 18 سنة بعدما حقق فوزا على منتخب “مالي” بركلات الترجيح “6-5″، بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي من المقابلة التي اقيمت على أرضية ملعب “الشهيد حملاوي”، بمدينة قسنطينة،شرق البلاد، مساء اليوم الأحد، بالتعادل السلبي، 0-0، وذلك ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس إفريقيا للناشئين المقامة في “الجزائر”.

المغرب يتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا للناشئين

وهكذا فبعد نهاية اللقاء في وقته الإصلي والإضافي بالتعادل السلبي، احتكم المنتخبان لضربات الحظ الترجيحية، حيث أضاع كلا المنتخبين ركلتي جزاء في الجولة الأولى من ضربات الترجيح، ليحسم المنتخب المغربي اللقاء بحصة ستة أهداف مقابل خمسة، “6-5”  ويتأهل بالتالي للمباراة النهائية حيث سيواجه كمنخب السنغال.

 

وكان المنتخب المغربي قد حقق فوزًا كبيرًا على حساب نظيره المنتخب الجزائري، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية للناشئين.

وعرفت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أرضية ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة، شرق الجزائر، سيطرة تامة من قبل المنتخب المغربي وتراجعا من قبل المنتخب الجزائري.

 

وقد افتتح “وزاني” النتيجة لصالح منتخب المغرب في الدقيقة 28، و57، ليختتم “شاكير” النتيجة لصالح “أسود الأطلس” في الدقيقة 86 من زمن الشوط الثاني.

منتخب "المغرب" يتأهل لنهائي أمم إفريقيا للناشئين على حساب "مالي" و"السنغال" تبلغ نغس الدول على حساب "بوركينا فاصو"
منتخب “المغرب” يتأهل لنهائي أمم إفريقيا للناشئين على حساب “مالي” و”السنغال” تبلغ نغس الدول على حساب “بوركينا فاصو”

السنغال تصعد إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا للناشئين 

وعن نفس الدور، ضمن منتخب “السنعال” التأهل إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا للناشئين بعد تغلبه على منتخب “بوركينا فاسو” بركلات الترجيح، بعد انتهاء المقابلة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، “1-1”. 

منتخب "المغرب" يتأهل لنهائي أمم إفريقيا للناشئين على حساب "مالي" و"السنغال" تبلغ نغس الدول على حساب "بوركينا فاصو"
منتخب “المغرب” يتأهل لنهائي أمم إفريقيا للناشئين على حساب “مالي” و”السنغال” تبلغ نغس الدول على حساب “بوركينا فاصو”

المغرب في مواجهة الشنغال في نهائي كأس إفريقيا للناشئين

وسيواجه المنتخب المغربي في المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل، نظيره منتخب السنغال الذي كان قد تأهل في وقت سابق على حساب منتخب بوركينافاسو بركلات الترجيح.

وتعتبر هاته هي المرة الأولى التي يتأهل فيها السنغال والمغرب إلى نهائي كأس الناشئين منذ اعتماد هذه المسابقة عام  1995.

التعليقات مغلقة.