“جبهة القوى الديمقراطية” تهنئ النائب العبدلاوي على حضوره في انتخاب رئيس “لجنة التشريح والعدل وجقوق الإنسان”

هنأ حزب “جبهة القوى الديمقراطية” النائب “رؤوف عبدلاوي معن” الذي ترشح لرئاسة “لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان” بمجلس النواب، على حضوره وعكس الصورة التي ارتضاها الحزب.

وفي هذا السياق قال الحزب إنه يتابع باهتمام كبير المسار الذي اتخذه انتخاب رئيس “لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان” بمجلس النواب خلال الولاية التشريعية الحالية؛ وما عرفه من جدل قانوني وسياسي بمناسبة ترشح النائب رؤوف عبدلاوي معن لرابع انتخاب أجري لملئ شغور هذا المنصب الذي خصصه الدستور انطلاقا من مرجعياته الوطنية والكونية للمعارضة.

 

وهنأ الحزب مرشحه على ما “بذله من مجهود ليجعل من هذا الانتخاب تمرينا ديمقراطيا حقيقيا، ومناسبة للدفع بالتأويل الديمقراطي للدستور لحقوق وواجبات المعارضة البرلمانية، ويهنأه على حصوله على 26 صوتا في الجلسة العمومية التي خصصها مجلس النواب اليوم لانتخاب خلف للرئيس السابق للجنة النائب محمد مبديع”.

واعتبر الحزب أن انتماءه للمعارضة “اختيار سياسي واع، وهو لا يرتبط بأي حال من الأحوال بمجرد إجراء شكلي للتسجيل وفق ما تنص عليه الأنظمة الداخلية للبرلمان، ولا بالسعي إلى تحقيق شرعية منبرية أو إلى المساهمة في المزيد من توهين المعارضة، عبر تغذية الشقاق بين مكوناتها أو بينها وبين الأغلبية الموالية للحكومة”.

واعتبرت الجبهة بأن “الدستور الراهن في حاجة إلى التأويل الديمقراطي بما ينسجم مع مرجعياته الوطنية والكونية في التعبير الحقيقي عن توجهات الرأي الموجودة في المجتمع”.

التعليقات مغلقة.