مسيرات جماهيرية حاشدة بمحافظة “إب اليمنية” تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

اليمن:-تقرير /حميد الطاهري 

خرجت، اليوم، بمحافظة “إب”، وسط اليمن” اليوم مسيرة مركزية حاشدة حملت عنوان (ثأر الأحرار)  نصرةً للشعب الفلسطيني وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية في وجه الغطرسة الصهيونية.

وانطلقت المسيرة التي تقدمها محافظ “إب”، عبد الواحد صلاح، ومشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى،  من الملعب الرياضي إلى شارع المعهد الصحي.

 

وخلالها ردد المشاركون الهتافات المنددة بالإجرام الصهيوني ومجازره بحق قادة “سرايا القدس” والمدنيين الفلسطينين.

فلسطين حاضرة في قلب "اليمن"
فلسطين حاضرة في قلب “اليمن”

أبناء اليمن يحيون ما حققته المقاومة الفلسطينية من إنجازات ردا على العدوان الصهيوني

وحيا المشاركون في المسيرة صمود الشعب الفلسطيني وما حققته المقاومة الفلسطينية من إنجازات عظيمة في ردها على العدوان الصهيوني على “غزة” واغتيال عدد من قادة المقاومة الفلسطينية، مباركين في بيان مسيرتهم الذي قرأه “مروان الجماعي”، عملية “ثأر الأحرار” التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية وفاءً لدماء القادة الذين اغتالهم الكيان الصهيوني.

 

وفي المسيرة التي تمت بحضور عدد من وكلاء المحافظة ورئيس محكمة استئناف المحافظة، القاضي محمد منصور الشهاب، والقيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، أشاد محافظ “إب” بهذا الخروج المشرف لأبناء المحافظة في العديد من الساحات تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة التي اوجعت العدو الصهيوني. 

 

وأكد أن أبناء “إب” و”اليمن” بشكل عام سيكونون في طليعة الصفوف المحررة للأقصى وفلسطين.

 

فيما أكد مشرف المحافظة، أن فلسطين ستظل القضية الأولى والمركزية لدى كافة الشعوب الإسلامية مهما تآمرت الأنظمة المسلمة وهرولت للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وأوضح وكيل المحافظة، صادق حمزة، أن خروج أبناء هذه المحافظة تلبيةً لنداء القيادة الثورية وتجديدا للعهد أننا ماضون خلف قيادتنا في نصرة الشعب الفلسطيني والتضامن مع المقاومة الفلسطينية حتى تحرير الارض والمقدسات الإسلامية في فلسطين من رجس الصهاينة.

 

وألقى مدير الإرشاد بالمحافظة، أحمد الحمران، كلمة أكد فيها أن المقاومة الفلسطينية عندما وحدت صفها وأجمعت كلمتها استطاعت كسر غرور الصهاينة الذين سارعوا لطلب الوساطات لإيقاف الحرب التي بدؤوا هم بشنها واستهداف قيادات المقاومة.  

بدوره دعا فضيلة العلامة، مقبل الكدهي، الأنظمة العربية والإسلامية إلى إتاحة المجال للشعوب لتحرير الارض والمقدسات في فلسطين، فقد أصبح الجهاد في فلسطين فرض عين سيما مع استمرار جرائم الصهاينة بحق اخواننا الفلسطينين.

 

تخلل المسيرة قصيدة شعرية تلاها الشاعر “جميل الكامل”.

فلسطين حاضرة في قلب "اليمن"
فلسطين حاضرة في قلب “اليمن”

مدينة القاعدة في “اليمن” تخرج نصرة لفلسطين والمقاومة

على صعد متصل، نُظمت اليوم في مدينة “القاعدة” مسيرة حاشدة لأبناء “المربع الجنوبي” في مديريتي (السياني وذي السفال) بمحافظة “إب”، وسط اليمن تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة، علي بن علي النوعة، والتي انطلقت من الشارع العام بالمدينة إلى مفرق “ذي السفال”، ردد المشاركون هتافات النصرةً والتأييد للشعب والمقاومة في أرض فلسطين ورفعوا الشعارات المعادية لأمريكا و”إسرائيل”.

وندد المشاركون في المسيرة بالصمت الدولي المخزي إزاء ما يحدث في فلسطين، معتبرين، في بيان مسيرتهم، أن أمريكا شريكة في العدوان الصهيوني على غزة، مستنكرين حالة الخنوع للأنظمة العربية ووضع الجامعة العربية المخزي التي لم تمثل الشعوب العربية المتطلعة لمواجهة الكيان الصهيوني.

وجدد البيان الذي قرأه مدير مديرية “السياني”، علي النوعة، ثبات الموقف الراسخ لهذا الشعب في مناصرة قضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعوب الإسلامية الحرة.

حضر المسيرة مدير مديرية “ذي السفال”، عبد الرحمن وجيه الدين، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديريتين.

فلسطين حاضرة في قلب "اليمن"
فلسطين حاضرة في قلب “اليمن”

“المربع الغربي” في اليمن يتضامن مع فلسطين والمقاومة

وفي المربع الغربي بمحافظة إب اليمنية خرجت اليوم مسيرة جماهيرية في الشارع العام بمدينة العدين ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

واكد المشاركون في المسيرة التي تمت بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد باعلوي، ووكيل المحافظة، قاسم المساوى، ان هذه المسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني نابعة من شعور أبناء هذا البلد بالمسؤولية الدينية تجاه القضية الإسلامية الاولى والمركزية فلسطين المحتلة. 

وأكد المشاركون في المسيرة، في بيانهم، أهمية التحرك الفاعل من الشعوب الإسلامية للضغط على انظمتها وفرض المناصرة وفتح باب الجهاد ضد الصهاينة في فلسطين. 

وبارك المشاركون رد المقاومة الفلسطينية الذي اذهل الكيان الصهيوني وأرعبهن، داعيين إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة لكافة فصائل وتيارات المقاومة الفلسطينية خاصةً في المواجهة  العسكرية مع العدو الصهيوني الذي لا يعرف إلا لغة القوة.

وألقى الوكيل “المساوى” كلمة باسم السلطة المحلية بالمحافظة أشاد خلالها بالمواقف المشرفة والمسؤولة لأحرار هذا البلد وقيادته الثورية والسياسية في مناصرة القضية الفلسطينية، والتضامن الدائم والمستمر مع الشعب والمقاومة في فلسطين، واعتبار فلسطين القضية الأولى والمركزية عند أبناء هذا البلد.

وثمن “المساوى” الإنجازات العظيمة لفصائل المقاومة الفلسطينية في ردها على العدوان الصهيوني على غزة، واغتيال بعض قادة “الجهاد الإسلامي”، وهو ما ارغم الصهاينة إلى طلب الهدنة وإيقاف العدوان.

حضر المسيرة مدراء ومشرفو مديريات “العدين” و”الحزم” و”الفرع” و”مذيخرة”.

فلسطين حاضرة في قلب "اليمن"
فلسطين حاضرة في قلب “اليمن”

أبناء “المربع الشمالي” “يريم”، “السدة”، “النادرة”، “الرضمة” يهتفون لفلسطين والمقاومة

وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب”، وسط اليمن، خرجت، يومه الإثنين، في مدينة “يريم” مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات “المربع الشمالي” “يريم”، “السدة”، “النادرة”، “الرضمة” تضامناً ونصرةً للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وردد المشاركون في المسيرة، التي تقدمها وكيل المحافظة، راكان النقيب، الهتافات المناصرة لفلسطين والمقاومة والمعادية للصهاينة وحلفائهم.

وبارك المشاركون في بيان مسيرتهم، العمليات البطولية والضربات الصاروخية المسددة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، رداً على جرائم العدو الصهيوني واغتيالاته لقادة المقاومة واستهداف النساء والأطفال وقصف الأحياء السكنية بغزة في عدوان صارخ، منددين بالصمت الأممي وتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية في نصرة هذا الشعب الصامد الثابت المواجهة لغطرسة وإجرام بني صهيون.

وجدد المشاركون ثبات موقف الشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة ووقوفه المستمر مع القضية الفلسطينية.

والقى الوكيل النقيب كلمة أكد فيها أن هذه المسيرات تجديد للعهد من هذا الشعب لأخوانه في فلسطين بالوقوف إلى جانبهم دائما، وإلى جانب المقاومة الفلسطينية، التي حققت الكثير من التطورات والإنجازات ضد العدو الصهيوني الغاصب المحتل لفلسطين.

تخلل المسيرة التي تمت بحضور مدراء ومشرفي مديريات “النادرة” و”السدة” و”يريم”، قصيدة معبرة للشاعر “مختار حيدر” عن القضية الفلسطينية.

التعليقات مغلقة.