في سابقة بالولايات المتحدة مدينة أمريكية تحت الحكم العربي

أصوات: الأخبار الدولية

في سابقة في التاريخ السياسي للولايات المتحدة الأمريكية كانت بطلتها المذيعة التلفزيونية السابقة، دونا ديغان، بعد أن فازت على “دانيال ديفيس” خلال انتخابات رئاسة بلدية “جاكسونفيل” بولاية فلوريدا الأمريكية.

وبهاته النتيجة تصبح “دونا” أول امرأة على الإطلاق، وثاني ديمقراطية تفوز بسباق رئيس البلدية هناك منذ 3 عقود، والأهم من هذا كله هو أنها أول أمريكية من أصول عربية تشغل هذا المنصب.

 

وكانت الديمقراطية دات الأصول العربية “ديغان” قد قادت حملة انتخابية نقلت من خلالها أنها ستكون “صانعة التغيير”.

وبالفعل فازت على “ديفيس” بأربع نقاط، إذ حصلت على 52 في المائة من الأصوات فيما حصل منافسها على 48 في المائة من الأصوات.

 

وعقب فوزها قالت “ديغان” مخاطبة جمهورها: ”الحب فاز اليوم، أنا متحمسة لإدارة مدينة ترى الجميع، وتجلب الجميع إليها، وتعطي كل شخص صوتا”.

تجدر الإشارة إلى أن “ديغان” تنحذؤ من عائلة “حزوري” العربية، البارزة في مدينة “جاكسونفيل”.

وبهاته النتيجة تكون “ديغان” أول امرأة عربية تصل لهذا المنصب الهام، وثاني عربي من العرب الأمريكيين يظفر به، بعد ابن عمها “تومي” الذي تولى منصب رئيس البلدية من عام 1987 وإلى غاية عام 1991.

 

وتتوقع مصادر محلية أن يشغل “رون سالم” منصب الرئيس القادم لمجلس المدينة، ليكون بذلك كل أعضاء مجلس المدينة المنتخب هم من الأمريكيين العرب، في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ السياسي الأمريكي.

كما تجدر الإشارة إلى أن “دونا” عملت كمذيعة في قناة “فيرست كوست نيوز” لما يقارب ثلاثة عقود، كما أنها فاعلة مدنية ساهمت لمدة 24 عاماً في دعم حملة لتشخيص سرطان الثدي.

التعليقات مغلقة.