مدريد: عرض فرص الاستثمار بالمغرب محور لقاء يجمع مستثمرين مغاربة وإسبان

أصوات: العلاقات الاقتصادية المغربية الإسبانية

يينعقد، اليوم الاثنين، بالعاصمة الإسبانية، مدريد، لقاء أعمال، يجمع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني.

اللقاء ينظم تحت شعار: “الاستثمار في المغرب من أجل ازدهار مشترك”.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز فرص الاستثمار في المغرب، ومدى استفادة الفاعلين الاقتصاديين الإسبان من هاته الفرص.

وفي هذا الشأن قال الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عبر بلاغ صادر عنه، إن هذا اللقاء الاقتصادي المنظم بشراكة مع كل من وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يهدف إلى تقريب المقاولات المغربية من نظيرتها الإسبانية، وتطوير العلاقات القائمة على مستوى أسواق جديدة، ولا سيما السوق الإفريقية والأمريكية اللاتينية.

وأوضح الاتحاد  أن اللقاء سيعرف مشاركة أزيد من 150 مقاولة إسبانية، تمثل قطاعات الصناعة الغذائية، الاقتصاد الدائري، الطاقات المتجددة، تدبير المياه، تحويل النفايات، النسيج والسياحة.

وستحظى هاته المقاولات بفرصة للتبادل، ضمن إطار الأعمال لأعمال “B2B” مع شركاء محتملين وفرق من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

كما سيتم خلاله تقريب المستثمرين الإسبان من الفرص الاستثمارية بالمغرب، ارتباطا بميثاق الاستثمار المغربي، وما يقدمه من تحفيزات (مالية وغير مالية) استثنائية لفائدة المستثمرين الوطنيين والأجانب؛ الذي يستهدف ما مجموعه 550 مليار درهم للاستثمار، ويطمح إلى خلق 500 ألف منصب شغل.

وعرض البلاغ لقول رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، إن “هذه المهمة الاقتصادية تندرج في إطار استمرارية نشاطات توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، بعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي ـ الإسباني، بتاريخ 2 فبراير، في الرباط”.

وأضاف أنه “نظرا لأوجه التكامل الاقتصادية للبلدين، وقربهما، وأساس التعاون المتين الرابط بينهما، فعلى مقاولات بلدينا التقارب أكثر، والاستفادة من إعادة الهيكلة الجارية لسلاسل القيمة، بغية إعطاء مكانة لخبراتها في المجالات الجوهرية؛ مثل الصناعة والاستدامة على الصعيد القاري، والإقليمي، والعالمي؛ وبذلك، يبدو أن جميع العناصر الأساسية متوفرة لرفع هذا التحدي”.

التعليقات مغلقة.