طنجة: المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكك خلية كانت تخطط لاستهداف مؤسسات الدولة

أصوات: أخبار التنظيمات الإرهابية

فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الإثنين، خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” الإرهابي تنشط بمدينة “طنجة”.

وتتكون هاته الخلية من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و40 سنة، وقد كانوا بصدد التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية كانت تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

تفكيك يندرج ضمن السياسة الاستباقية التي تنهجها المديرية وذلك لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية.

ووفق بلاغ أصدره المكتب المركزي للأبحاث القضائية في الموضوع، وحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن عناصر هذه الخلية الإرهابية كانوا قد بايعوا الأمير المزعوم لتنظيم “داعش”، وأنهم كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ مشاريع تخريبية تستهدف منشآت حيوية وأمنية.

وأضاف البلاغ، أن أفراد الخلية الإرهابية قد انخرطوا فعليا في التحضير المادي لهذه المشاريع، عبر قيامهم برصد وتحديد الأهداف، وكذا الحصول على معلومات عن كيفية صناعة المتفجرات.

وأبانت التحريات المنجزة وجود صلة للمشتبه فيهم مع عناصر إرهابية أخرى تنشط خارج المملكة، وأنه جرى الإعداد لالتحاق عناصر الخلية بإحدى فروع تنظيم “داعش”، بمنطقة الساحل والصحراء، بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية داخل أرض الوطن.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع المشاريع الإرهابية والامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الخلية.

التعليقات مغلقة.