رسميا: الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” مدربا لنادي “تشلسي” الإنجليزي

رسميا تعاقد نادي “تشيلسي” الإنجليزي مع المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو”، لتدريب الفريق، خلفا ل”فرانك لامبارد”، الذي عين قائدا مؤقتا لدكة بدلاء النادي، بعد إقالة “بوتر”.

 

جاء هذا التعاقد مع مدرب نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي السابق، ماوريسيو بوتشيتينو، ارتباطا بالنتائج السلبية التي حصدها النادي خلال هذا الموسم، حيث عاش “تشيلسي” أسوأ مواسمه تحت قيادة “جراهام بوتر”، الذى تمت إقالته وتعيين فرانك لامبارد أسطورة النادى السابق، كمدرب مؤقت، إذ خرج الفريق خاوي الوفاض دون أى بطولة خلال الموسم الجاري 2022-2023، كما فشل فى ضمان مقعد بإحدى المسابقات الأوروبية خلال الموسم المقبل.

 

وللإشارة فنادي “البلوز” يحتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 44 نقطة.

 

نتائج أطاحت سابقا برأس الألماني “توماس توخل”، قبل أن تلحق بها رأس “غراهام بوتر”.

 

وقد أعلن نادي “تشلسي عن هذا التعاقد عبر بيان رسمي، أكد من خلاله تعيين الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو، مدربًا للبلوز خلفًا للمدير الفني المؤقت فرانك لامبارد.

حيث قال النادي، “سيبدأ الأرجنتيني دوره الجديد فى 1 يوليو 2023 بعقد لمدة عامين، مع خيار النادى لسنة أخرى“.

كما تجدر الإشارة، ‘لى أنه قد سبق ل”بوتشيتينو”، أن خبر الملاعب الإنجليزية من خلال مسيرته التدريبية مع نادي “”توتنهام” والذي قاده لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019.

ويرتبط “بوتشيتينو” مع نادي “تشلسي” بعقد يمتد لسنتين مع خيار النادي لتمديده لسنة ثالثة.

 

وأوضح النادي، أنه “سينضم للبوتش طاقمه الخاص المكون من خيسوس بيريز وميجيل داجوستينو وتوني خيمينيز وسيباستيانو بوتشيتينو“.

التعليقات مغلقة.