إقامة برنامج تدريبي حول “تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة” ‏بشراكة بين “مؤسسة يمن للعدالة” و:مركز جسور” بمصر

اليمن /حميد الطاهري 

عقدت “مؤسسة يمن للعدالة والتنمية والسلام”، اليوم الأحد، بشراكة مع “مركز جسور للدراسات الاستراتيجية” بجمهورية مصر العربية الشقيقة، برنامجها التدريبي الثالث حول “تنمية مهارات المصالحة واستخدام الوساطة”.

 

ويحاضر في البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام “السيد محمد عبد الحكيم”، الباحث في معهد التخطيط القومي المصري، والخبير في حل النزاعات والعمل كمراقب دولي للأمم المتحدة.

ويستهدف البرنامج أكثر من” 30 “مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات اليمنية، ويهدف إلى بناء فريق من المجتمعيين المسؤولين عن التفاوض داخل المجتمعات المحلية التي تعاني من الصراع، بهدف بناء سلام مستدام في مجتمعاتهم.

ويتضمن البرنامج عدد من المحاور أبرزها مفهوم المصالحة و مراحل التطبيق، أدوات المصالحة وضمانات النجاح، صياغة اتفاقات المصالحة، الوساطة من أجل بناء السلام المجتمعي، مهارات المفاوض…؛ ماذا يجب أن تمتلك من مهارات لتكون مفاوضا ناجحا، عناصر عملية الوساطة، شبكة تحليل المصالح في عملية الصراع والتفاوض الجماعي بين أطراف الصراع.

وكانت “مؤسسة يمن للعدالة” و”مركز جسور” قد استهتا برامجهما التدريبية المشتركة، ببرنامج إدارة الصراع وبناء السلام، بإدارة “السيدة الدكتورة غادة كمال”، الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري، وبرنامج تنمية مهارات التفاوض، الذي قدمه “السيد الدكتور هاني ابراهيم”، رئيس “مركز جسور للدراسات الاستراتيجية”.

التعليقات مغلقة.