الممارسات العنصرية في حق نجم “ريال مدريد” دينيس فنسيوس تدفع السلطات لتغريم الفاعلين

ارتباطا بموجة العنصرية التي أصبحت الملاعب الأوروبية والتي كان آخر ضحاياها نجم نادي “ريال مدريد” الإسباني، البرازيلي “فينسيوس جينيور”، البالغ من العمر 22 عاما، أعلنت السلطات الإسبانية، يومه الإثنين، تغريمها الاشخاص الذين تفوهوا بتلك العبارات العنصرية أو الذين تصرفوا بتصرفات عنصرية بغرامات متفاوتة مع منعهم من ولوج الملاعب، وفق ما أوردته “وكالة فرنس برس” للأنباء. 

 

ونقلت الوكالة عن المجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا، فرض غرامات مالية على أربعة أشخاص، قيمتها 60 ألف يورو (64270 دولارا)، مع منعهم من دخول الملاعب لمدة عامين، بعد تعليقهم دمية “فينيسيوس” على أحد الجسور في يناير الماضي.

وفي السياق ذاته سيتم تغريم ثلاثة أشخاص بمبلغ 5000 يورو مع منعهم من دخول الملاعب لمدة عام واحد بسبب الإساءة العنصرية لذات اللاعب خلال مباراة “ريال مدريد” ضد مضيفه “فالنسيا” في الدوري الإسباني في مايو الماضي.

و أضافت الوكالة أن هذه العقوبات تنتظر مصادقة الهيئات الحكومية المسؤولة عن القضايا الأمنية في البلاد لتصبح سارية المفعول.

يشار إلى أن “فينيسيوس” تعرض لألفاظ عنصرية من طرف بعض جماهير “فالنسيا”، خلال مقابلة فريقهم ضد فريق “ريال مدريد”، والتي خسر فيها “المرينغي” بهدف دون رد، “1-0″، وهي التصرفات التي أثارت موجة من الانتقادات والسخط حول تنامي ظاهرة العنصرية التي أصبحت تغزو الملاعب الأوروبية.

التعليقات مغلقة.