“كوريا الشمالية” تعلن دعمها ل”موسكو” في مواجهة مؤامرات الغرب والولايات المتحدة الأمريكية

أصوات: أخبار الحرب الروسية الأوكرانية

أكد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، دعم بلاده الكامل وتضامنها المطلق مع موسكو.

جاء هذا التأكيد من خلال رسالة بعث بها الزعيم الشيوعي إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني لروسيا، وفق ما نقلته وسائل إعلام رسمية.

وأشاد “كيم” في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، بـ”قرار بوتين الصحيح وتوجيهاته، لإحباط التهديدات المتصاعدة للقوات المعادية”، دون الإشارة بشكل مباشر إلى “أوكرانيا” أو الحديث عن غزو هذا البلد.

وأعلن “كيم” في رسالته دعم الشعب الكوري الشمالي وتضامنه “مع الشعب الروسي في كفاحه الشامل، من أجل تحقيق قضيته المقدسة للحفاظ على الحقوق السيادية والتنمية ومصالح بلدهم ضد ممارسات الإمبرياليين الاستبدادية والتعسفية”.

وللإشارة فهذا أول موقف رسمي “كوري” داعم لروسيا مند اندلاع النزاع الروسي الأوكراني، حيث وصفت “بيونغ يانغ” هذا النزاع بأنه حرب أمريكية “بالوكالة”، وأن هدفها الأول هو تذمير “روسيا”، منددة في الوقت داته بالدعم الغربي ل”كييف”.

وترتبط “روسيا” و”كوريا الشمالية” بعلاقات سياسية هامة، حيث تصدت “موسكو” من موقع كونها عضوا دائما بمجلس الأمن الدولي لكل أشكل زيادة ممارسة الضغط على “بيونغ يانغ” الخاضعة لعقوبات أممية وغربية ارتباطا ببرنامجها النووي.

التعليقات مغلقة.