مراكش: إحالة موظف بابتدائية مراكش ومصور ومدير موقع إخباري على انظار وكيل الملك

مراكش: السعيد الزوزي

من المنتظر أن تحيل عناصر الشرطة القضائية، صباح يومه السبت 17 يونيو الجاري، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، مدير موقع إخباري إلكتروني ومصور بنفس الموقع إلى جانب موظف بابتدائية مراكش، للاشتباه في تورطهم في عملية للنصب والاحتيال.

وللاشارة، فإن عناصر الشرطة القضائية كانت قد أوقفت  الخميس المنصرم، مدير موقع إخباري إلكتروني ومصور بتهمة النصب والاحتيال، قبل أن تقود التحريات والأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن تحت إشراف النيابة العامة إلى إيقاف موظف يعمل بالمحكمة الابتدائية بمراكش للاشتباه في تورطهم في هذه القضية.

 وأشارت مصادر جريدة “أصوات”، أن المصور الذي لعب دور الوسيط بين الضحية ومدير الموقع الإلكتروني، التحق مؤخرا بالمعهد الملكي للشرطة بعد نجاحه في مباراة ولوج سلك الأمن الوطني، وبدأ في تلقى التكوين قبل أن يتم ايقافه على خلفية هذه القضية التي تعود للفترة التي عمل فيها مصورا بالموقع.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “أصوات”، فإن مدير نشر الموقع الإلكتروني صرّح بمنح الموظف مبلغ أربعين ألف درهم، وهو الأمر الذي اعترف به الأخير الذي يواجه تهمة النصب وإفشاء السر المهني.

مراكش: اعتقال مدير موقع إلكتروني بشبهة ممارسة النصب والابتزاز

ووفق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن المتهمين تم ايقافهم من طرف عناصر الشرطة القضائية، على إثر شكاية تقدمت بها سيدة إلى النيابة العامة تتهم من خلالها مدير الموقع والمصور بالنصب عليها في مبلغ مالي بعد إيهامها بالتدخل لحسابها في ملف يروج أمام القضاء يتعلق بابنها.

وأضافت نفس المصادر، أن مدير الموقع طالب المرأة بمبلغ 12 مليون سنتيم مقابل التوسط لها في مرحلة الاستئناف للإفراج عن ابنها المدان ابتدائيا بعشر سنوات سجنا نافذا، وهي العملية التي لعب فيها المصور دور الوسيط بين الضحية ومشغله، حيث سلمته نصف المبلغ على أساس إتمام المبلغ المتبقي بعد مغادرة ابنها أسوار السجن، غير أن هيأة المحكمة الاستئنافية ما لبثت أن أيدت الحكم الإبتدائي، وهو ما جعله يعدها بالتدخل لدى محكمة النقض، إلا أن المشتكية رفضت النقض، لتتأكد الضحية أنها وقعت ضحية نصب واحتيال لتتقدم بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

مراكش: اعتقال مدير موقع إلكتروني بشبهة ممارسة النصب والابتزاز

التعليقات مغلقة.