الرئيس الجزائري يقيل وزير الإعلام بعد ساعات من نشر قناة محلية خبرا كاذبا عن طرد السفير الإماراتي

أصوات: أخبار الجزائر العاجلة

أقال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في ساعة متأخرة من الليل، وزير الاتصال (الإعلام)، محمد بوسليماني، على خلفية نشر قناة جزائرية خاصة لأخبار كاذبة عن قيام الجزائر بطرد السفير الإماراتي من البلاد.

 

تبون ينهي مهام وزير الاتصال

وفي سياق هاته الإقالة قال بيان الرآسة الجزائرية إنه و“بعد استشارة الوزير الأول، أنهى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة”.

 

قناة جزائرية تقول إن الجزائر أمهلت سفير الإمارات 48 ساعة للمغادرة وتعود وتسحب الخبر

جاء هذا القرار ساعات قليلة بعد نشر قناة “النهار” الخاصة خبرا قالت فيه إن “الجزائر طلبت من السفير الإماراتي مغادرة التراب الوطني وأمهلته 48 ساعة للقيام بذلك”.

وأضافت القناة أن القرار اتخذ عقب توقيف أربعة جواسيس إماراتيين كانوا يتخابرون لفائدة جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، وأنهم حاولوا نقل أسرار ومعلومات عن الدولة الجزائرية، وفق القناة.

 

وتبين لاحقا أن هذا الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة، لتقوم القناة بسحبه من مواقعها بعد ذلك.

 

متتبعون يربطون بين قرار الإقالة وما نشرته قناة النهار

وقد ربط متتبعون للشأن الجزائري بين قرار الإقالة الذي اتخد ليلا بنشر هذا الخبر الكاذب الذي أثار رجة كبرى على مواقع التواصل.

 

الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية يسارع إلى نفي الخبر

وقد سارع الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية لنفي الخبر حيث نفت الوزارة “نفيا قاطعا ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري وتؤكد بأن هذه الأخبار مزيفة و لا أساس لها من الصحة مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة”.

وحاول التخفيف من التداعيات السياسة لهذا الخبر الزائف مؤكدا “متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مع الحرص المشترك للارتقاء بها الى أعلى المراتب تنفيذا للارادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

التعليقات مغلقة.