سلمى بناني أول مغربية تحظى بعضوية اللجنة التأديبية للجامعة الدولية للرقص الرياضي WDSF + فيديو

أصوات: الأخبار الفنية

احتضنت العاصمة الإسبانية مدريد، أشغال الجمع العام السنـوي للجامعة الدولية للرقص الرياضي“WDSF”، والتي عرفت فوز سلمى بناني، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشــــاقة البدنية، الهيب هوب والأساليـب المماثلة، بعضوية اللجنـة التأديبية للجامعة الدولية للرقص الرياضي“WDSF”، إثر حصولها على 90 صوتا من أصل 111.

وهكذا تصبح سلمى بناني أول مغربية تحظى بعضوية اللجنة التأديبية للجامعة الدولية للرقـص الرياضي “WDSF”.

انتخاب المغربية سلمى بناني عضو اللجنة التأديبية للجامعة الدولية للرقص الرياضي WDSF
سلوى بناني البريكدانس

تجدر الإشارة إلى أن هاته اللجنة تتكون من تسعة أعضـاء ينتمون لبلدان مختلفــــة، وهم: مايكـــل شالتن من المملكة المتحدة (الرئيس)، جانـــز جــــروناي من ألمانيا (النائب الأول للرئيس)، هوريا فوليســـا من رواندا (النائبة الثانية للرئيس)، أليكســـاندر ماكــــاروف من إيستونيا (عضو)، حبيب عطا الله من لبنان (عضو)، ليور بيلينكي من “إسرائيل” (عضو)، ماكدالينا كاموسكا من بولونيا (عضو)، روبيرتو كانو من الأرجنتين (عضو) وسلــــمى بنـــــاني من المغرب (عضو).

اعتماد المغربية بناني عضور باللجنة جاء تقديرا لها بعد الإشادة والتنويه الذي حظيت به عن دورها الطلائعي كرئيسة للجامعة المغربية ومجهوداتها في النهـــوض بالبريكين، وطـنيا وقـاريا.

وفي هذا الباب أشاد طوني تيليـني رئيس الجامعة الدولية بالتنظيم الناجح والمتميز للمغرب واحتضان مدينة الرباط لأول بطولة إفريقية في البريكين.

كما تم التأكيد في التقرير الخاص بهذا الجمع على اعتماد المغرب قطبا متميزا من خلال ما يسديه للبريكين في المغرب وإفريقيا.

انتخاب المغربية سلمى بناني عضو اللجنة التأديبية للجامعة الدولية للرقص الرياضي WDSF
سلوى بناني البريكدانس

وكان المغرب قد حقق نجاحا باهرا على مستوى تنظيم البطولة الإفريقية للبريكدانس، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث توج باللقب القاري على مستوى الإناث والذكور، ومن تم حجز مقعدين كأول بلد أفريقي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وقد عرفت هاته البطولة التي نظمت لأول مرة في إفريقيا، مشاركة 90 متنافسا من 16 دولة إفريقية، حيث تم انتقاء 15 رياضيا لتمثيل المنتخب الوطني المغربي (10 ذكور و5 إناث)، شاركوا في الدفاع عن القميص الوطني في هذه المسابقة على شاكلة مواجهات فردية، بعد دورات تدريبية تحضيرية مكثفة بهدف الفوز بالمركز الأول باعتباره التذكرة الوحيدة للتأهل الأولمبي، وكان الفوز حليف المغرب عن طريق “فاطمة الزهراء الماموني” من (الرباط) في صنف الإناث، و”بلال ملاخ” من (خريبكة) في صنف الذكور.

التعليقات مغلقة.