المنتخب المغربي يهزم الكونغو وينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

فاز المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة على منتخب الكونغو بهدف واحد دون رد، “1-0″، وذلك اللقاء الي جمع المنتخبين، يوم الجمعة، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

وتمكن المنتخب المغربي من افتتاح باب التسجيل مبكرا، أي منذ الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب يونس طه.

وظهرت السيطرة الواضحة للنخبة المغربية على مجريات اللقاء طولا وعرضا، حيث وصلت نسبة امتلاك الكرة إلى 73%، على الرغم من لغب الإطار الوطني عصام الشرعي، بالمنتخب الرديف، وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من هدف لولا تألق الحارس الكونغولي، سيمون سامبا.

ولم يتمكن الفريق الكونغولي من الوصول إلى حدود مربع عمليات المنتخب الوطني إلا في حدود الدقيقة 40، حيث كان قريبا من تعديل النتيجة، لولا تألق لحارس إلياس ماكو، لتنتهي الجولة الأولى بفوز “الأسود” بهدف نظيف.

نفس اللسيناريو شهدته الجولة الثانية اندفاع مغربي بحثا عن الهدف الثاني لحسم نتيجة اللقاء بشكل كبير، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، مقابل دفاع كونغولي، والاكتفاء بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان المنتخب المغربي قريبا من إضافة الهدف الثاني خاصة محاولة البديل اسماعيل الصيباري، من تسديدة من خارج مربع العمليات، وجدت أمامها الحارس سيمون سامبا، لينتهبي اللقاء بانتصار مستحق لأشبال الأطلس وتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، تسع نقط من ثلاث انتصارات.

وبهاته النتيجة تصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بأربع نقاط، فيما تواجد منتخب غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما تذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط، لترافق بذلك “الأفيال الوطنية”، أشبال الأطلس إلى نصف النهائي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إما مصر، النيجر أو مالي، يوم الثلاثاء المقبل، وهو ما ستحدده مباريات المجموعة الثانية، التي ستجرى غدا السبت، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بكل من مركب مولاي عبد الله بالرباط، وملعب طنجة الكبير.

يشار إلى أن الثلاث منتخبات المحتلة للمركز الأولى خلال هاته البطولة الإفريقية ستتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024″.

التعليقات مغلقة.