توقيف محتجز مواطن من جنسية عربية بوجدة

أصوات: أخبار الجريمة بوجدة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، مساء يوم الجمعة 07 يوليوز الجاري، شخصا يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، يشتبه في ضلوعه في قضية تتعلق بالاحتجاز المقرون بطلب الفدية في حق مواطن من جنسية عربية.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة وجدة قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده أن الضحية الذي يشتبه أنه من المرشحين للهجرة السرية قد تعرض للاستدراج من قبل المشتبه فيه، حيث قام باحتجازه بمرآب بمنزله بمدينة وجدة، قبل أن يربط الاتصال بعائلته من أجل مطالبتها بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

وقد أسفر التدخل الفوري لمصالح الشرطة القضائية عن تحديد مكان احتجاز الضحية وتحريره، وتوقيف المشتبه فيه بعين المكان قبل أن يتم نقل الضحية للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، جراء تعرضه لجروح طفيفة.

عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه مكنت من حجز مجموعة من الحلي والمتعلقات الشخصية، إضافة إلى حجز بندقية تقليدية ووثائق تعريفية وبنكية يجري حاليا التحقق من مصدرها واستعمالاتها، فضلا عن حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك الكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، التي يشتبه في كونها مرتبطة بنشاط شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

التعليقات مغلقة.