الفيفا تنعش مالية الوداد البيضاوي فهل ينعش هذا الأخير آمال جماهيره العريضة

أصوات: أخبار البطولة الاحترافية القسم الأول

سينعش الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” خزينة الوداد البيضاوي، بعد أن أطلق، اليوم الخميس، عملية تحويل أرباح مونديال قطر 2022، على الأندية التي شارك لاعبوها خلال هذا العرس الكروي العالمي.

ووفق تقرير ال”فيفا”، فإن نادي الوداد الرياضي سيحصل على أعلى تعويض، والذي سيبلغ مليون و405 دولار، نظير مشاركة لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني المغربي خلال كأس العالم الأخيرة التي نظمت بدولة قطر.

وكان كل من رضا التكناوتي، يحي عطية الله، يحي جبران وأشرف داري، قد شاركا ضمن المنتخب المغربي خلال المونديال القطري.

ويأمل الجمهور الودادي في أن تساهم هاته الانتعاشة في إنعاش عطاء النادي لتقديم الأفضل وإسعاد جماهيره العريضة التي تنتظر الجيد من النتائج وليس المشاركة من أجل المشاركة.

 

يشار إلى التقرير الذي وزعته الفيفا قد أفاد بأن 440 ناديا على الصعيد العالمي، سيحصلون على نصيبهم من مشاركة لاعبيهم خلال هاته البطولة العالمية، حيث سيستفيدون من مبلغ إجمالي قدره 209 مليون دولار، موزعين على 51 دولة من الدول المشاركة خلال مونديال قطر 2022.

كما تجدر الإشارة إلى أن الفيفا سيدفع مبلغ قدره 10950 دولارا يوميا لكل لاعب بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبها خلال البطولة، فيما لم يتجاوز الرقم 8530 دولارا خلال مونديال روسيا لعام 2018.

وقد استحودت الأندية الإنجليزية على أضخم رقم، حيث سيستفيد من هاته العملية 46 ناديا بإجمالي 37.713.297 دولارا، تليها أندية إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

 

فيما سيحصل نادي مانشستر سيتي على أكبر مبلغ لناد واحد، حيث سينال 4.596.445 دولارا، يليه برشلونة ب 4.538.955 دولارا.

التعليقات مغلقة.