الكاف يشيد بحضور المغرب خلال مونديال قطر وبنجاح الملتقيات القارية المنظمة بالمغرب

أصوات: أخبار المنتخب المغربي

قال رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الكاف، باتريس موتسيبي، اليوم الخميس، من  العاصمة الإفوارية، أبيدجان، أن بلوغ المنتخب المغربي مرحلة نصف نهائي كأس العالم بقطر 2022، يعكس التحسن الكبير لكرة القدم الإفريقية دوليا.

جاء ذلك على هامش أشغال الجمعية العمومية العادية ال45 للكاف، المنعقدة بالعاصمة الإيفوارية، حيث قال “إن تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، هو أول انجاز من نوعه يحققه بلد افريقي، مضيفا أن ذلك الإنجاز يبرهن على التحسن الكبير لتنافسية قرة القدم الإفريقية على الصعيد العالمي، كما يجعلنا نؤمن بأن هدفنا المتمثل في فوز بلد افريقي بكأس العالم، ليس صعب التحقيق”.

ونوه موتسيبي بالنتائج التاريخية التي حققها المغرب وبأداء منتخبات السنغال، الكامرون، تونس وغانا خلال مونديال قطر.

كما أشاد رئيس الكاف بنجاح بطولة إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة التي نظمت مؤخرا بالمغرب.

ونوه موتسيبي بالعدد القياسي من عشاق كرة القدم الذين حضروا اللقاء النهائي من بطولة إفريقيا للأمم للسيدات التي نظمت بالرباط، حيث وصل الحضور حوالي 46 ألف متفرج، مشيدا بتأهل منتخبات نيجيريا، زامبيا، المغرب وجنوب إفريقيا، لكأس العالم سيدات التي ستقام بأستراليا ونيوزيلاندا الجديدة صيف عام 2023.

وأكد رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن مستقبل كرة القدم الإفريقية يعد بالكثير.

تجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال الجمعية العامة ال 45 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم يتضمن انتخاب بعض أعضاء اللجان بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإجراء قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن المنطقة الإفريقية، المقرر إجراؤها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

التعليقات مغلقة.