الرباط: جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج تقارب تلازمية المواطنة والوطنية والديمقراطية في تحقيق التنمية

أصوات: أخبار مغاربة العالم

ستنظم جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ندوة فكرية دولية بعنوان “كفاءات مغاربة العالم ودورها في التنمية والديمقراطية وترسيخ قيم الوطنية والمواطنة”، وذلك يومه الثلاثاء 18 يوليوز الحالي على الساعة الرابعة والنصف 16:30 بعد الزوال، بالفضاء الوطني للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.

يأتي تنظيم هاته الندوة الفكرية الدولية في سياق احتفاء الشعب المغربي بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج، قد تم تأسيسها في بروكسيل، عاصمة الاتحاد الأوربي من أجل لم شمل الكفاءات المغربية، وتسخيرها من أجل خدمة الوطن.

 

جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج
رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج رضوان القادري

وتهدف هاته الجامعة وفق إفادة رئيسها “رضوان القادري” إلى تجميع أبناء المغرب من الجيل الثاني والثالث، وتوظيف طاقاتهم وإمكانياتهم المعرفية لخدمة بلدهم المغرب والمساهمة في تحقيق تنمية الوطن الأم. 

ويعكس اختيار موضوع الندوة المنظمة من قبل الجامعة وعي مسؤوليها وأطرها بأهمية وتلازمية ترسيخ قيم الوطنية والمواطنية والديمقراطية في تحقيق التنمية والتنمية المستدامة، على اعتبار أن القيم الوطنية وقيم المواطنة هي مجموعة من المبادي التي تحدد سلوكيات أبناء المجتمع سواء بالداخل أو بالمهجر لترسيخ قيم المحبة والاخلاص للوطن والمحافظة عليه والمساهمة في تنميته واعتبار الديمقراطية، خاصة الديمقراطية التشاركية، المدخل الفعلي لتحقيق هاته التلازمية.

التعليقات مغلقة.