بوتين يترأس إجتماعا هاما بشأن الهجوم على جسر القرم ويصف العملية بالعمل الإرهابي

أصوات: أخبار الحرب الروسية الأوكرانية

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الهجوم الذي تعرض له، اليوم، جسر القرم، بأنه عمل إجرامي، وسيترأس اجتماعا وصف بالهام على خلفية هذا الهجوم.

 

بوتين يترأس إجتماعا هاما بشأن الهجوم على جسر القرم ويصف العملية بالعمل الإرهابي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد تلقى تقارير من نائب رئيس الوزراء، مارات خوسنولين، ومدير جهاز الأمن الفيدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ومن رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسينوف، حول الهجوم الذي تعرض له الجسر وعواقب هذا الاستهداف.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “تلقى الرئيس بوتين تقارير من هؤلاء المسؤولين حول عواقب الهجوم الإرهابي على جسر القرم”.

وأضاف، أن الرئيس بوتين أصدر تعليمات لتنظيم حركة السير في اتجاه القرم، وتقديم المساعدة للمواطنين المتواجدين على الطريق.

 

روسيا: الهجوم نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان

 

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، قد أعلنت، في وقت سابق، أن استهداف جسر القرم هو عمل إرهابي نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان، على الساعة 3.05 فجرا، وهو ما أدى إلى تضرر طريق السيارات في الجسر.

 

وتحدثت تقارير رسمية عن مقتل شخصين خلال الهجوم إضافة إلى إصابة طفلة.

 

مصدر أمني أوكراني: الهجوم كان عملية خاصة نفذتها البحرية الأوكرانية بالتعاون مع جهاز الأمن الأوكراني

نقلت وكالة RBC-Ukraine، عن مصدر أمني أوكراني قوله، إن الهجوم على جسر القرم كان عملية خاصة نفذتها البحرية الأوكرانية بالتعاون مع جهاز الأمن الأوكراني، وأنه قد تم استخدام درونات مائية خلال عملية الاستهداف.

الكرملين يتهم كييف بالهجوم ويقول إن الرد الروسي سيكون

 

اتهم الكرملين كييف بالوقوف وراء الهجوم على جسر القرم، مبرزا أن رد موسكو النهائي يكمن في تحقيق أهداف العملية العسكية بأكملها.

 

بوتين يترأس إجتماعا هاما بشأن الهجوم على جسر القرم ويصف العملية بالعمل الإرهابي
الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

الخارجية الروسية تتهم الولايات المتحدة وبريطانيا بالضلوع في الهجوم

 

اتهمت الخارجية الروسية الولايات المتحدة وبريطانيا بالضلوع في الهجوم، حيث قالت إن كييف اتخذت قرار مهاجمة الجسر بدعم من الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد قالت، في وقت سابق، إن نظام كييف يقف خلف الهجوم على جسر القرم، مضيفة أن “الهجوم من تنفيذ نظام كييف، هذا النظام إرهابي بطبيعته، ويتسم بكل صفات وعلامات الجماعة الإجرامية المنظمة الدولية”.

وأوضحت زاخاروفا: أنه “يتم اتخاذ هذه القرارات من قبل المسؤولين وكبار العسكريين الأوكرانيين بمشاركة مباشرة من وكالات الاستخبارات والسياسيين في الولايات المتحدة وبريطانيا”.

واتهمت زاخاروفا الولايات المتحدة وبريطانيا بالإشراف على توجيه وقيادة الدولة الإرهابية في أوكرانيا.

وكانت لجنة التحقيق الروسية قد اعتبرت الهجوم قضية جنائية، حيث قالت في بيان لها إنه “نتيجة عمل إرهابي نفذته الأجهزة المختصة الأوكرانية في ليلة 16-17 يوليو، تضرر أحد أقسام جسر القرم، وقتل مدنيان هما رجل وامرأة كانا على متن سيارة تمر عبر الجسر، وأصيبت ابنتهما القاصر”.

وأضاف البيان أن المحققين يعملون على تحديد المتورطين في تنظيم وتنفيذ هذه الجريمة من أفراد الخدمات الخاصة والتشكيلات المسلحة الأوكرانية.

التعليقات مغلقة.