إقليم الحوز: الفيضانات تضرب مركز مولاي ابراهيم + فيديو

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

شهد مركز مولاي ابرهيم بإقليم الحوز، عشية يومه الثلاثاء 18 يوليوز الجاري، فيضانات عارمة تسببت في جرف عدد من السيارات وغمر مجموعة من المنازل.

 

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة أصوات، فإن التساقطات الرعدية الغزيرة التي شهدتها المنطقة تسببت في اجتياح إحدى الشعاب للمركز وغمر مجموعة من المنازل بدوار “أكني” وسط المركز، في الوقت الذي شُلَّت فيه حركة السير بين مراكش وجماعة “مولاي ابراهيم” على مستوى منطقة “تبيضرت”.

نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية ستضرب اليوم الثلاثاء عددا من أقاليم المملكة

وأضاف ذات المعطيات، أن السيول التي حولت أزقة وشوارع المركز في بضع دقائق إلى أنهار جارفة، تسبب في إلحاق خسائر مادية بأصحاب محلات تجارية، كما ألحقت خسائر فادحة بساكنة دوار ” أكني” التي تعرضت أفرشتها وأمتعتها للإتلاف بعد أن غطاها الوحل، حيث وجدت بعض الأسر نفسها في عداد المنكوبين.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد قد حذرت من زخات رعدية محليا قوية (من 25 إلى 35 ملم) ستهم، يومه الثلاثاء، عددا من الأقاليم بالمملكة.

إقليم الحوز: الفيضانات تضرب مركز مولاي ابراهيم
فيضانات مولاي براهيم (1)

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من شيشاوة، الحوز، تارودانت (المرتفعات)، طاطا، ورزازات (المرتفعات)، أسا الزاك والسمارة (شرق)، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

التعليقات مغلقة.