سطات: تنظيم ندوة صحافية تقديمية لموسم سيدي الغليمي الثقافي المنعقد في دورته 15‎

محمد ٱمار 

عقدت بقاعة الإجتماعات بجماعة سطات، الأحد 23 يوليوز 2023، ندوة صحافية تطرقت لحيثيات وبرنامج موسم سيدي الغليمي الثقافي السنوي بسطات.

 

وقد قدم خلال الندوة كل المعطيات الأولية للموسم، الذي سينظم من 26 من هذا الشهر وإلى غاية 30 منه تحث شعار “الفروسية ثقافة مغربية متأصلة ورافعة للتنمية”.

 

سطات: تنظيم ندوة صحافية تقديمية لموسم سيدي الغليمي الثقافي المنعقد في دورته 15‎
موسم سيدي الغليمي بسطات (1)

 

وفي سياق هاته الندوة قال رئيس المجلس الجماعي لسطات، مصطفى التنوي، إن موسم هذه السنة الذي سينظم من طرف جماعة سطات وبدعم من وزارة الشباب الثقافة والتواصل في نسخته 15 سيكون غنيا بالانشطة الفنية والثقافية والرياضية، دون نسيان التبوريدة التقليدية، تكريسا لمكانة المهرجان كتظاهرة ذات إشعاع محلي إقليمي جهوي ووطني حيث سيستقطب الآلاف من الزوار من كافة أرجاء الوطن، وامتاعا للجمهور والمتتبعين، وخاصة الشباب منهم، ستعرف فقراته خلال هذه السنة قفزة نوعية، من خلال الانفتاح على مجموعة من الأنشطة المختلفة، والتسويق الجيد الهادف إلى تثمين التراث اللامادي والمنتوجات المحلية.

فيما تطرق السيد بوبكر دكير، مدير المهرجان، في رده على أسئلة ممثلي وسائل الاعلام التي حضرت هذه الندوة، لتكلفة المهرجان، والجهات الداعمة له والتي تراهن جماعة سطات على إنجاح دورته بمساهمة جميع الشركاء من داعمين و مجتمع مدني وخاصة رجال ونساء الإعلام لدورهم الفعال في التسويق والاشهار.

 

سطات: تنظيم ندوة صحافية تقديمية لموسم سيدي الغليمي الثقافي المنعقد في دورته 15‎
موسم سيدي الغليمي بسطات (2)

 

وفي نفس السياق تم الكشف عن مشاركة عدد من الفرق الموسيقية الوطنية مع إشراك فرق محلية في السهرات التي ستنظم أمام مقر جماعة سطات مع فقرات فكاهية، كما تم استدعاء ألمع فرسان التبوريدة على المستوى الوطني، والتي سبق لها أن شاركت في ملتقى الفروسية بدار السلام، كما ستكون مشاركات ثقافية وبيئية ليتم تحويل المدينة إلى ساحة ترفيهية مما سيساهم في إنعاش العجلة الاقتصادية طيلة أيام الحدث.

وقد زار طاقم جريدة أصوات، مساء الإثنين، المكان الذي سيستضيف موسم سيد الغليمي الثقافي بسطات، حيث اتضح أن هناك مجهودات كبيرة مبذولة من طرف أعضاء الجماعة والتقنيين والسلطات المحلية، وعلى رأسهم السيد باشا المدينة وأعوان السلطات المحلية، من أجل إنجاح فعالياته.

التعليقات مغلقة.