مقتل 34 شخصا ضمنهم 10 عسكريين في حرائق الجزائر والجهود متواصلة للسيطرة على النيران

أصوات: أخبار الجزائر

حرائق مهولة اشتعلت بغابات شمال وشرق الجزائر، منذ يومه الأحد، ذمرت عددًا كبيراً من المنازل والمتاجر، ولا زالت الجهود مبذولة للسيطرة عليها، فيما الحصيلة البشرية ثقيلة إذ أسفرت عن مقتل 34 شخصًا على الأقل بينهم عشرة جنود.

 

الحماية المدنية الجزائرية قالت، الثلاثاء، إنه “حتى الثامنة والنصف صباح اليوم (07:30 ت غ)، لم يتبق سوى 15 حريقًا من بين 97 حريقًا تم الإعلان عنها”.

وتعتبر ولاية بجاية من بين أكثر المناطق تضررا بهاته الحرائق، والتي ضربت  أكثر من 15 ولاية، ضمنها البويرة، جيجل إضافة إلى بجاية، والتي سبق لها أن تعرضت لنفس الموجة من الحرائق، سابقا، أودت بحياة ما يقارب 130 شخصًا.

كما خلفت هاته الحرائق إصابات لم يتم تحديد عددها، لكن بعض الحالات وصفت إصابتها بالخطيرة، كما تم إجلاء أكثر من 1500 شخص من بعض القرى مع اقتراب الحرائق من المنازل، إضافة إلى تذمير منتجعات سياحية ساحلية.

وقد ساهمت موجة الحر ووجود غطاء نباتي جاف في امتداد النيران بسرعة ساعدتها رياح قوة على سرعة الانتشار والاتساع.

وقالت السلطات الجزائرية إنه قد تم تجنيد أكثر من 8000 من عناصر الحماية المدنية و525 شاحنة من مختلف الأحجام للمساعدة في مكافحة النيران إلى جانب طائرات الإطفاء والمروحيات التي تم استئجارها، مؤخرًا، إضافة إلى قاذفة ذات قدرة عالية على إخماد الحرائق.

التعليقات مغلقة.