إيقاف 5 أشخاص ضمنهم قاصر في عمليات أمنية بكل من الرباط والدار البيضاء

أوقفت عناصر الأمن بمدن الرباط والدار البيضاء خمسة أشخاص ضمنهم قاصر وذلك عقب علميات أمنية نفذتها تلك العناصر، أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن حجز عدد هام من المفرقعات والشهب النارية.

وفي هذا الباب فقد أوقفت عناصر الأمن بمديني الرباط والدار البيضاء خمسة عناصر ضمنهم قاصر يبلغ من العمر 16 عاما، للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج مواد مهربة، كما حجزت 19 ألف و992 وحدة من المفرقعات والشهب النارية.

ووفق مصدر أمني فقد جرى توقيف المشتبه فيهم خلال عمليات أمنية متفرقة.

وفي هذا الشأن فقد جرى ضبط قاصر وهو في حالة تلبس بترويج 326 وحدة من المفرقعات بحي “يعقوب المنصور” بالرباط، قبل أن تقود الأبحاث إلى تحديد هوية مزوده بتلك المواد وتوقيفه بمدينة سلا، حيث عثر بحوزته على 10 آلاف و505 وحدة إضافية من المفرقعات والشهب النارية.

في المقابل، ووفق ذات المصدر، وتزامنا مع هاته العملية، فقد أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء ثلاثة أشخاص خلال عمليات أمنية متفرقة بالمدينة العتيقة، كما أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 9161 وحدة من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجريها مصالح الشرطة القضائية بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المواد المهربة، وكذا تحديد الامتدادات المحتملة لهذه القضية.

تأتي هاته العمليات في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها الأجهزة الأمنية لمكافحة ترويج المواد المتفجرة التي تشكل خطرا كبيرا على سلامة الأشخاص وأيضا الممتلكات.

التعليقات مغلقة.