أمن العيون: إعطاء إشارة عمل قاعة متطورة للمواصلات ذات مواصفات متطورة

أصوات: أخبار العيون

تزامنا مع ذكرى عيد العرش المجيد، تم، اليوم الجمعة 28 يوليوز الحالي، بمقر ولاية أمن العيون، افتتاح القاعة الجديدة للمواصلات، وهي منشأة أمنية متكاملة لتدبير العمليات الميدانية والمواكبة والاستجابة لنداءات النجدة الصادرة عن المواطنين، إضافة إلى تدبير السير الطرقي وإدارة منظومة المراقبة الحضرية بالكاميرات.

 

 

ويَروم هذا المرفق الخدماتي إلى دمج مجموعة من العمليات الأمنية الأساسية والحيوية ضمن فضاء واحد، مُجهز ببنية تحتية معلوماتية متطورة، تَسمح لفريق مختص من موظفي وموظفات الشرطة الذين تلقوا تكوينا خاصا، لإدارة العمليات الأمنية على مستوى قطب العيون الحضري، وذلك عبر تلقي نداءات النجدة عبر الخط 19، على مدار اليوم وطيلة أيام الأسبوع، قبل عكسها على دوريات الشرطة العاملة بالشارع العام ومتابعة هذه التدخلات إلى نهايتها.

أمن العيون: افتتاح قاعة للمواصلات بمواصفات تقنية عالية الجودة
إعطاء إشارة عمل قاعة متطورة للمواصلات بأمن العيون (1)

كما تلعب قاعة المواصلات هاته دورا أساسيا في تدبير منظومة المراقبة الحضرية بالكاميرات التي تُغطّي أغلب المحاور بمدينة العيون، وتَشمل أكثر من 64 كاميرا عالية الدقة، فضلا عن استغلال نظام الكاميرات المحمولة التي تتوفر عليها مصالح الأمن الوطني، سواء تلك المحمولة على مثن المركبات أو التي يَحملُها موظفو وموظفات الشرطة أثناء عملهم بالشارع العام.

تجدر الإشارة إلى أن القاعة الجديدة موصولة أيضا بكافة أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية للأمن الوطني، وبجميع قواعد البيانات الأمنية.

أمن العيون: افتتاح قاعة للمواصلات بمواصفات تقنية عالية الجودة
إعطاء إشارة عمل قاعة متطورة للمواصلات بأمن العيون (2)

ويَندرج افتتاح هاته القاعة في سياق تنفيذ مشروع متكامل لتحديث البنيات التحتية الشرطية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، إضافة إلى تنويع وعصرنة العرض الأمني، بشكل يَسمح بمواكبة التطور المتسارع لهذه الأقاليم، باعتبارها جزءا من منظومة التحديث الشامل للمؤسسة الأمنية على الصعيد الوطني.

التعليقات مغلقة.