وقفة احتجاجية أمام البرلمان تطالب بمنع البرلمانيين المدانين أو المتابعين قضائيا من حضور حفل الولاء‎

الدار البيضاء - احمد أموزك

في وقفة احتجاجية نظمتها جمعية تعنى بحماية المال طالب المحتجون من خلال لافتة كبيرة رفعوها، يومه الثلاثاء 25 يوليوز الجاري، أمام البرلمان، بمنع بعض ممثلي الأمة الذين تحوم حولهم شبهة الفساد المالي من حضور حفل الولاء الذي سيقام هذه السنة.

 

 

يشار إلى أن هناك مجموعة من النواب البرلمانيين محكومين بأحكام قضائية، كما أن هناك برلمانيين آخرين تستمع إليهم الشرطة القضائية في محاضر رسمية.

وقذ علمت جريدة أصوات أن السادة عمال الأقاليم والعمالات، قد دعوا الأسماء التي ستحضر مراسيم حفل الولاء، لاجتماع عاجل لمناقشة الترتيبات الأولية لحضور هاته المراسيم.

وأفادت مصادر عليمة لجريدة أصوات أنه وبالنظر لقدسية الحدث والمكانة العظيمة التي تحظى بها المؤسسة الملكية، فإنه ينبغي ألا يحضر هؤلاء البرلمانيون لهذا المكان الشريف بين يدي جلالة الملك محمد السادس.

ومن المنتظر أن تصدر وزارة الداخلية تعليماتها في موضوع منع مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والبرلمانيين المدانين قضائيا في محاكم جرائم الاموال، أو الذين لا تزال ملفاتهم رائجة أمام القضاء من حضور حفل الولاء الذي من المتوقع ان تقام مراسيمه بمدينة تطوان.

غير أن هناك أخبار متداولة تقول بأن هناك مساع من طرف بعض البرلمانيين من أجل تمكينهم من حضور هذا الحفل الكريم، الذي يحظى بمكانة خاصة لدى المواطنين المغاربة.

التعليقات مغلقة.