مسيرة حاشدة في بمحافظة إب اليمنية تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء

اليمن:-تقرير/حميد الطاهري

شهدت محافظة إب “وسط اليمن” اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بجريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك وإحياءًا لذكرى عاشوراء.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدّمها محافظ إب، عبد الواحد صلاح، رئيس برنامج الصمود الوطني، قاسم الحمران، مشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، اللافتات والشعارات المعبرة عن الغضب لكتاب الله الكريم، كما رددوا الهتافات المستنكرة للإساءات المتكررة للقرآن الكريم واستهداف المقدسات الاسلامية.

 

اليمن: إحياء ذكرى عاشوراء وتنديد بإحراق المصحف الشريف
تنديد بإحراق القرآن الكريم باليمن

 

وأعلن المشاركون أن جرائم إحراق المصحف الشريف، تعد حربا عدائية ضد الإسلام والمسلمين وتقف ورائها الصهيونية العالمية الساعية لإثارة الفثنة والكراهية بين شعوب العالم، مؤكدين استعدادهم الكامل لتقديم كل التضحيات فداء لله، وانتصارا لكتابه العظيم، وإعلاء لكلمة الحق، ومواجهة للطغاة والمستكبرين.

 

وطالب المشاركون، الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف عملية في المقاطعة الاقتصادية وطرد سفراء السويد والدانمارك ردا على انتهاكاتهما السافرة وبما يضمن عدم تكرارها.

 

وفي المسيرة أشار مشرف عام المحافظة، الى أن جريمة إحراق المصحف الشريف يقف وراءها اللوبي الصهيوني والماسونية العالمية، داعيا إلى توحيد كلمة المسلمين والوقوف بحزم في وجه كل من يتجرأ على الإساءة للإسلام والمقدسات الإسلامية. 

 

وأوضح اليوسفي، أن ما يحدث اليوم من مؤامرة على اﻷمة ومقدساتها هو امتداد لمؤامرة كربلاء التي انتهت باستشهاد الإمام الحسين وأهل البيت عليهم السلام، وتباهي الخليفة الأموي الوليد بن عبدالملك بتمزيقه للقرآن الكريم.

 

 

اليمن: إحياء ذكرى عاشوراء وتنديد بإحراق المصحف الشريف
تنديد بإحراق القرآن الكريم باليمن

 

فيما تناول مدير عام مكتب الإرشاد والحج والعمرة بالمحافظة، أحمد العصري، جانبا من سيرة الإمام الحسين، وما تتعرض له الأمة من استهداف لطمس هويتها الإيمانية.

 

وأكد العصري، أن السبيل الوحيد لمواجهة أعداء الأمة هو في الالتفاف حول القرآن الكريم، والالتزام بما جاء به، وترسيخ حالة العداء للدول التي تسيء للإسلام ورموزه ومقدساته، مشددا على ضرورة الاقتداء بالإمام الحسين في التضحية في سبيل الله ونصرة دينه ورسوله وكتابه الكريم.

 

وأذان بيان صادر عن المسيرة، استمرار الانتهاكات للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الإساءة للقرآن الكريم، مؤكدا أن هذه الجريمة النكراء ما كانت لتحدث في ظل تماسك ووحدة أبناء الأمة الإسلامية.

 

وجدد البيان التأكيد على تمسك الشعب اليمني بموقفه المبدئي والداعم تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مستنكرا كل أشكال التطبيع والعلاقات مع الكيان الاسرائيلي الغاصب.

 

وأكد البيان جاهزية الشعب وقواته المسلحة والأمن ولجانه الشعبية القابضة على الزناد، واستمراره في اعداد القوة لمواجهة العدوان الامريكي السعودي الاماراتي الصهيوني باعتبار ذلك جهاد مقدس وواجب ديني وانساني ووطني وأخلاقي، مشيرا الى أن التضحيات مهما بلغت في سبيل ذلك، فإنها لن تكون بمستوى الخسائر الناجمة عن الاستسلام والخنوع.

 

تخلل المسيرة التي شاركت فيها القيادات المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية وعدد من المشائخ والعلماء والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية إلقاء قصيدة شعرية للشاعر حمزة المغربي عبرت عن عظمة المناسبة.

التعليقات مغلقة.