بايدن لجلالة الملك محمد السادس: “الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة عززت السلم والأمن في المنطقة والعالم”

أصوات: أنشطة ملكية

بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش المجيد، أبرق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لجلالة الملك محمد السادس مهنأ بهاته المناسبة الغالية، مؤكدا على عمق الروابط بين البلدين وعلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

 

ومما جاء في هاته البرقية، أعرب لكم باسمي وباسم الشعب الأمريكي عن أطيب متمنياتي لكم وللشعب المغربي بمناسبة ذكرى عيد العرش.

 

وفي السياق ذاته قال بايدن إن “الشراكة الاستراتيجية والمستدامة بين المغرب والولايات المتحدة عززت السلام والأمن والازدهار في المنطقة وفي العالم”.

 

وأوضح الرئيس الأمريكي أن المغرب والولايات المتحدة الأمريكية “أنجزا الكثير معا، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وضمان الحرية الدينية”.

 

وأضاف: “نحن نعمل معا لمكافحة الإرهاب واستشراف مستقبل أكثر أمانا لشعبينا؛ ومعا، نواجه التحديات العالمية ونعمل على تعزيز أولوياتنا المشتركة في إفريقيا وحول العالم”.

 

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله في توسيع وتعزيز العمل المشترك مع المملكة المغربية قائلا: “وإنني أتطلع إلى مواصلة تعزيز هذه الشراكة الاستثنائية بين بلدينا خلال السنة المقبلة، وتعزيز أواصر الصداقة العميقة بين شعبينا”. 

التعليقات مغلقة.