سيدات المغرب يصنعن التاريخ ويتأهلن للدور الـ16 من مونديال السيدات + صور من اللقاء

محمد حميمداني

كما توقع الناخب الوطني، بيدروس، حينما قال إن منتخب “لبؤات الأطلس” يريد الفوز على كولومبيا والبقاء في المونديال، وبالفعل فقد صنعت سيدات المنتخب الوطني الحدث ودخلن التاريخ من أبوابه الواسعة بعد أن تمكنوا من المرور للدور الثاني من منافسات كأس العالم للسيدات، عقب تفوقهم على كولومبيا بنتيجة هدف واحد دون رد، “1-0″، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم، على أرضية ملعب “نيب”، بمدينة بيرت الأسترالية.

 

اللقاء الذي يدخل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، عرف سيطرة للبؤات الأطلس العازمات على ضمان بطاقة المرور لدور ال16، وتألقن طيلة مجريات اللقاء، إذ شنت سيدات المنتخب الوطني محاولات خطيرة خلال الدقائق الأولى من عمر المقابلة، لكنها لم تعرف طريقها إلى الشباك.

 

إنجاز تاريخي غير مسبوق للبؤات الأطلس خلال مونديال السيدات
سيدات المنتخب الوطني المغربي (1)

 

وقد استفاد المنتخب الوطني للسيدات من التعادل الذي آل إليه اللقاء الثاني عن نفس المجموعة، الذي دار في نفس توقيت اللقاء، بين المنتخبين الألماني والكوري الجنوبي، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي، “1-1”.

وبهاته النتيجة رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده من النقاط إلى ستة، من انتصارين ضد كوريا الجنوبية بهدف واحد دون رد، “1-0″، وآخر، اليوم، ضد كولومبيا بنفس الحصة من ضربة جزاء خلال الشوط الأول، وهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الألماني بستة أهداف لصفر، “0-6”.

 

وعن نفس المجموعة فقد ضمن المنتخب الكولومبي أيضا تأهله للدور المقبل إلى جانب المنتخب المغربي، فيما خرجت ألمانيا في مفاجأة كبيرة من مرحلة الدور الأول.

 

إنجاز تاريخي غير مسبوق للبؤات الأطلس خلال مونديال السيدات
سيدات المنتخب الوطني المغربي (2)

 

تجدر الإشارة إلى أن منتخبات سويسرا، النرويج، أستراليا، نيجيريا، اليابان، إسبانيا، إنجلترا،الدنمارك، هولندا، أمريكا، فرنسا، جامايكا، السويد وجنوب إفريقيا كانت قد ضمنت تأهلها إلى مرحلة الدور 16 من مونديال السيدات 2023، المقامة أطوارة بكل من أستراليا ونيوزيلاندا.

 

وفرض المنتخب المغربي منذ البداية إيقاعه وهدد المرمى الكولومبي في عدة مناسبات، أهمها خلال الدقيقة 2 من الجولة الأولى عبر تسديدة للمهاجمة غزلان الشباك أبعدتها الحارسة كاتالينا بيريس بصعوبة إلى ضربة زاوية لصالح “لبؤات الأطلس”، نفس اللقطة كانت وراءها إبتسام الجرايدي من خلال ضربة رأسية، عقب تمريرة عرضية من اللاعبة تاكناوت في الدقيقة 13، لتتدخل بيريس مجددا وتحول دون تجاوزها خط المرمى.

 

وخلال الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى، اقتنصت الجرايدي ضربة جزاء للمنتخب الوطني المغربي، نفذنها اللاعبة غزلان الشباك وتصدت لها الحارسة الكولومبية إلا ان اللاعبة أنيسة لحماري واكبت العملية لتسجل الهدف، وهي النتيجة التي انتهت بها الجولة الأولى، “1-0”.

 

إنجاز تاريخي غير مسبوق للبؤات الأطلس خلال مونديال السيدات
سيدات المنتخب الوطني المغربي (3)

 

التألق وقعت عليه خديجة الرميشي، حارسة عرين لبؤات الأطلس، بعدما تصدت لهدف كولومبي في الدقيقة 60، بعد أن اعترضت مسارة تسديدة قوية قبل أن تصل المرمى.

 

تنظيم دافعي ممتاز ومناورات هجومية ذكية لامتصاص الاندفاع الكولومبي لتحقيق التعادل هي الميزة الأساسية للجولة الثانية، مع تسجيل تصدي القائم الأيمن لمرمى المنتخب الوطني المغربي النسوي لهدف كولومبي محقق، في الدقيقة 79، من تسديدة قوية من المهاجمة راميريز؛ لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للمنتخب المغربي للسيدات ويمر بالتالي للدور الثاني على خطوات منتخب الذكور وإنجازاته الرائعة خلال مونديال قطر 2022.

 

 

للإشار فقد كان الناخب الوطني، الفرنسي رينالد بيدروس، قد قال قبيل اللقاء، إن “المنتخب استعد بالشكل الكافي لتحقيق نتيجة إيجابية، ولم لا الانتصار على كولومبيا؛ بحكم أنه درس الخصم ووضع له خطة محكمة من أجل إرباكه والفوز عليه”.

وأضاف: “لدينا حظوظ في التأهل وتحقيق حلم بلوغ ثمن نهائي المونديال، وسندافع عن حظوظنا إلى النهاية من أجل تأكيد المشروع المغربي في كرة القدم النسوية، الذي عرف تطورا في السنوات الأخيرة”.

التعليقات مغلقة.